وفد من مجلس محافظة الأنبار العراقية يزور امانة عمان


إطلع وفد من مجلس محافظة الأنبار العراقية ، على تجربة ومشاريع امانة عمان في مجالات العمل البلدي من بنى تحتية وتنظيمية ، وخدمات تعزيز منظومة النقل العام ، والتحول الالكتروني في الخدمات ، فضلاً عن مبادرات  العمل المجتمعي  . 

جاء ذلك خلال زيارة الوفد ، اليوم الاربعاء ، لامانة عمان والتي اكد خلالها مدير مدينة عمان بالإنابة المهندس نبيل الجريري اهمية ان تخدم الزيارة ايجاباً مجالات العمل البلدي والتعاون المشترك بين الامانة ومحافظة الانبار ، لافتاً الى اهم المشاريع التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية لأمانة عمان 2022 - 2026 .

واكد الوفد الضيف أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على مواكبة الامانة للتطور الحضري والحداثة التي تشهدها مدينة عمان من مشاريع تشمل مختلف المجالات وبما يخدم تعزيز  الخدمات في  محافظة الانبار  ، فضلا عن تعزيز التعاون مع مدينة عمان .

واستمع الوفد من مدراء امانة عمان لإيجاز عن الهيكل التنظيمي لأمانة عمان ، وخطتها الاستراتيجية ومحاورها الرئيسية التي تضمنت (  جودة الحياة والبيئة والنقل،  والحلول المرورية والبنية التحتية ، والتشريعات ، والاستثمار  ) . 

 كما تم التعريف بخطط امانة عمان لمواجهة التحديات واستيعاب النمو السكاني من خلال قطاعات التخطيط الحضري ونظم المعلومات الجغرافية ، والمدن الخضراء ، والنقل والمرور ، وإدارة المدينة ، والتحول الالكتروني ، كما تم عرض للحلول التي نفذتها الامانة لمعالجة  مشكلة بركة البيبسي ، وايجاز عن مركز التحكم والسيطرة .

وتشمل زيارة الوفد الذي ضم كل من  الدكتور ثائر شاكر ، والمهندس محمد سعيد ، والمهندسة أسماء صاحب ، والمهندس احمد ثامر  ، زيارة إلى مركز طوارئ امانة عمان في تلاع العلي ، ولمحطات الباص سريع التردد ، ومعرض شوف عمان .