انطلاق فعاليات مؤتمر التدريب والتأهيل الأول في العقبة




انطلقت في محافظة العقبة  أعمال المؤتمر الأول الذي نظمته أكاديمية المجد للتدريب بعنوان "معنا لتدريبك معنى"، وذلك بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وقال نائب رئيس مجلس مفوضي السلطة مفوض الاقتصاد المهندس حمزة الحاج حسن خلال رعايته افتتاح فعاليات المؤتمر، إن السلطة تولي التدريب والتأهيل أهمية قصوى كونها تحسن من قدرات الموظفين وبيئة العمل وتعمل على خلق فرص عمل نوعية متخصصة تتواءم مع سوق العمل الأردني والخارجي.


بدوره، قال مفوض الريادة والشباب في السلطة رمزي الكباريتي، إن المؤتمر يسلط الضوء على تطوير وتمكين الشباب ورفع قدراتهم وخاصة الموظفين في القطاعين العام والخاص وخلق بيئة عمل من كادر وظيفي مدرب يسد الفجوات ما بين المطلوب من سوق العمل والشباب المؤهل.
وقالت رئيس مجلس إدارة أكاديمية المجد، سهى المصري، إن المؤتمر يهدف إلى نشر ثقافة التدريب في مدينة العقبة وجميع محافظات المملكة ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرة إلى أن الاكاديمية لديها شراكات محلية ودولية في مجالات التدريب والاستشارات، إذ أن دول عربية تشارك في المؤتمر بهدف توسيع إطار التعاون والتشاركية ما بين الأكاديمية وتلك الجهات.
بدورها، قالت مدير عام الأكاديمية ضحى البطوش، إن الأكاديمية تمكنت من مساعدة القطاعين العام والخاص في تأهيل كوادر مدربة وركزت على العنصر البشري وتعزيز قدراتها ومهاراتها والوصول الى شراكات عالمية، إذ دربت أكثر 2000 متدرب خلال العامين الماضيين في مجال التعليم واللغة والصحة المهنية والإدارة، والتركيز على دورات تدريبية نوعية وخاصة في مجال المخاطر وأمن المواني والإفصاح الإلكتروني والتعامل مع المواد الخطرة وطرق تخزينها والصحة والسلامة وسلامة المستودعات وإدارة الموارد البشرية.