أول مهرجان عالمي للطعام في الأردن

 ليث حبش
لأول مرة في الأردن، سيتم افتتاح "مهرجان الأردن العالمي للطعام" غدا الأربعاء، والذي سيستضيف نخبة من أهم الطهاة في الأردن والعالم. يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات، مثل عروض الطهي العالمية، والمطاعم، والمتاجر من السوق المحلي، والحفلات الموسيقية
وسيقدم المهرجان عدة فعاليات لعشاق الطعام، مصممة خصيصًا لتناسب أذواقهم، ابرزها برنامج "استوديو الطهي"، الذي يقدم مجموعة استثنائية من الطهاة وخبراء الطهي،يضم البرنامج طهاة عالميين مشهورين سيعرضون أطباقهم المميزة، بالإضافة إلى كتاب طعام سيشاركون خبراتهم وتقنياتهم المبتكرة.
يهدف هذا الحدث إلى الاحتفال بكافة جوانب فن الطهي، حيث يجلب كل طاهٍ وخبير طهي خبرته الفريدة وشغفه للمهرجان، مما يتيح للحضور فرصة استكشاف نكهات العالم وتجربة أطباق متنوعة من مختلف الثقافات.
بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية في المسرح الرئيسي، ستنطلق فعاليات المهرجان من الساعة الثامنة مساءً وتستمر حتى منتصف الليل، سيتحول المسرح إلى منصة حيوية تحتضن لقاءً بين الفرق الموسيقية المحلية والمواهب الإقليمية، بهدف تقديم تشكيلة مختارة بعناية من العروض الموسيقية التي تلبي جميع الأذواق، مما يجعله حدثًا بارزًا لعشاق الموسيقى والمهرجانات.
سيقام المهرجان على مدار خمسة أيام في موقع مخصص بين مجمع الملك حسين للأعمال والمدينة الطبية،ستبدأ فعالياته أيام الأربعاء والخميس والأحد من الساعة 3 عصراً وحتى منتصف الليل، فيما ستنطلق يومي الجمعة والسبت من الساعة 11 صباحاً وتستمر حتى منتصف الليل، مما يتيح للحضور الاستمتاع بتجربة متنوعة وغنية على مدار اليوم.