أبو السمن: نسعى لإطلاق آفاق البحث العلمي في المواد الإنشائية

5 آب 2024
شدد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، على أهمية إنشاء إدارة خاصة للبحث العلمي المتعلق بالمواد الإنشائية.
وقال خلال رعايته اليوم حفل تكريم لمدراء المختبرات وضبط الجودة السابقين، أن الوزارة بالعاملين فيها ومتقاعديها تمتلك عقول علمية وكفاءات كبيرة قادرة على الإبداع والابتكار إذا ما توفرت لها الأرضية المهيئة واللوازم المطلوبة. 
ولفت أبو السمن إلى أهمية إدارة المختبرات وضبط الجودة في مراقبة ومتابعة جودة الأعمال في المشاريع التي تنفذها الوزارة، مشيدا بالجهود المتصلة للعاملين في الإدارة لتقديم أفضل مستويات الاداء.
وبين أبو السمن أهمية التدريب المستمر لرفع كفاءة العاملين في الإدارة وضمان مواكبتهم لأحدث العلوم والابتكارات في القطاع الإنشائي، لافتا الى ضرورة التنسيق مع الجامعات لإطلاق برامج دراسية تقنية في التخصصات الفنية في مجال المختبرات الإنشائية.
وكان مدير إدارة المختبرات وضبط الجودة المهندس ياسين الزعبي قد ثمن بكلمته في بداية الحفل الدعم الذي تلقته الإدارة من وزير الأشغال الحالي الذي سعى الى تطوير قدرات الادارة وعمل على توفير كافة الاجهزة والكوادر اللازمة وهو ما انعكس ايجابا على تقديم الواجبات المطلوبة .
واستعرض الزعبي في كلمته انجازات الادارة خلال العام المنصرم وجهودها لتعزيز الشراكة مع المؤسسات الحكومية والجامعات والقطاع الخاص.
وقال ان دمج المختبرات ورفدها بالاجهزة والكوادر اللازمة اسهم في رفع سوية العمل واثمر عن حصول الادارة على شهادة الآيزو لعدد من فحوصاتها.
وفي نهاية الحفل الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات ومدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات، سلم أبو السمن مدراء الإدارة السابقين الدروع التكريمية تقديرا لجهودهم في خدمة الوزارة.