بحث تعزيز التعاون بين البلقاء التطبيقية والثقافة العسكرية

بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني، مع مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الدكتور صالح الخلايلة والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
وعرض الدكتور العجلوني، أبرز التطورات على المسار الأكاديمي في الجامعة والتخصصات التي استحدثتها أخيرا، خاصة التخصصات النوعية التقنية والتطبيقية.
وأشاد بالتعاون المشترك مع القوات المسلحة ممثلة بمديرية التربية ‏والتعليم والثقافة العسكرية، لافتا إلى أن التعاون بين الجامعة والقوات المسلحة الأردنية وخاصة فيما يتعلق بابتعاث الطلبة الدارسين على نفقة المكرمة الملكية السامية في الجامعة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم، يعد من أهم مجالات التعاون التي تعتز بها الجامعة؛ لاحتضانها العدد الأكبر من أبناء القوات المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية من العاملين والمتقاعدين.
بدوره أكد العميد الخلايلة، أهمية التعاون مع البلقاء التطبيقية خاصة أن الجامعة تعنى بالتعليم التقني والتطبيقي، من خلال مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية المتنوعة التي تركز على التعليم التقني والتطبيقي والتدريب العملي لتوفير فرص العمل ‏واستخدام تقنيات التعليم الإلكتروني والمواد والوسائل التعليمية، لتعزيز تجربة التعليم العالي في الأردن.
وأشاد بالتحديث والتطوير المستمر في تخصصات الجامعة وبنيتها التحتية والتكنولوجية، وطرحها تخصصات جديدة لرفد السوق المحلية باحتياجاته من التخصصات التقنية.