بدء اجتماعات الدورة الثلاثين للجنة الوزارية الأردنية العراقية المشتركة

بدأت اليوم اجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة الوزارية المشتركة برئاسة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي عن الجانب الأردني و ستار جبار الجابري وكيل وزارة التجارة عن الجانب العراقي والتي سترفع توصياتها للجنة الوزارية الأردنية – العراقية المشتركة والتي ستلتئم في عمان بتاريخ 7/8/2024، برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف محمود الشمالي عن الجانب الأردني ود. خالد بتال النجم وزير الصناعة والمعادن عن الجانب العراقي.

و وتعتبر اللجنة الأردنية العراقية المشتركة من اللجان التي ينتظم عقدها باستمرار وتعقد دورتها الثلاثين في العاصمة عمان و يعول الجانبان على نتائج هذه الاجتماعات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية  والصناعية بالإضافة الى مجالات النقل والزراعة والامن والمواضيع الاجتماعية والعدل والتربية والتعليم وغيرها من المجالات.
 كما ستبحث اللجنة الآليات التي ستسهم في رفع حجم التبادل التجاري ومناقشة الصعوبات التي تواجه حركة إنسياب البضائع بين البلدين.
 ومن المتوقع أن يتم التوقيع في نهاية اعمال اللجنة الوزارية المشتركة على محضر اجتماعات اللجنة وعدد من الوثائق في عدد من المجالات ذات الإهتمام المشترك.