ورشة عن آلية تقسيط مستحقات الضمان على المنشآت

نظمت غرفة تجارة إربد بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان "آلية تسديد مديونية المنشآت"، تضمنت مناقشة تقديم تسهيلات لتقسيط المبالغ المستحقة على المنشآت المدينة بدون فوائد.
وقال مدير التحصيل في فرع المؤسسة بإربد محمود الزعبي، إنه تلغى فائدة تقسيط المبالغ المترتبة على المنشآت التي تتقدم بطلب التقسيط أو الجدولة خلال الفترة من الأول من أيار الماضي ولغاية 31 آب الحالي.
وأضاف أن نسبة فائدة تقسيط المبالغ المترتبة على المنشآت التي تتقدم بطلب التقسيط أو الجدولة، تخفض إلى 2 بالمئة للمنشآت التي تتقدم بطلب خلال فترة الأول من أيلول المقبل ولغاية 31 كانون الأول المقبل، وتصبح 4 بالمئة للمنشآت التي تتقدم بطلب خلال فترة الأول من كانون الثاني عام 2025 ولغاية 30 نيسان لعام 2025، موضحا أنه يعود للعمل كما كان سابقا لتصبح الفائدة 9 بالمئة اعتبارا من الأول من أيار لعام 2025.
وأشار الزعبي إلى أن قرار إلغاء فائدة التقسيط هو قرار يتخذ لأول مرة بتاريخ المؤسسة، مشيرا الى أن المنشآت التي لديها اتفاقية تقسيط فعالة بإمكانها الاستفادة منه والتقدم بطلب إعادة الجدولة.
بدوره، قال رئيس غرفة تجارة إربد محمد الشوحة، إن الورشة جاءت بهدف تعريف التجار وأصحاب المنشآت بآلية التقسيط وإمكانية الاستفادة منها وفقا للفترات المعلنة والمحددة من الضمان الاجتماعي.
وأكد حرص الغرفة على تذليل العقبات التي تواجه القطاع التجاري، داعيا التجار والمنشآت التجارية إلى الاستفادة من آلية التقسيط، خصوصا أن الفائدة ستعود كما كانت سابقا بعد انتهاء فترة التقسيط المحددة .
وحضر اللقاء أمين سر الغرفة التجارية وسيم المسعد، وعضو الغرفة رائد القرعان.