الجامعة الأردنية الثامنة عربيا وفق تصنيف "الويبومتركس"

حصلت الجامعة الأردنية على المرتبة الثامنة عربيا والأولى محليا، وضمن أفضل 5 بالمئة من الجامعات المصنفة عالميا، وفقا لتصنيف "الويبومتركس" العالمي للجامعات، الصادر في الأول من آب الحالي.
وبحسب بيان للجامعة، اليوم الاثنين، أظهرت النتائج تقدما ملحوظا للجامعة الأردنية، حيث ارتقت 55 مركزا في معيار التميز البحثي، الذي يقاس بعدد الأبحاث العلمية الأكثر استشهادا في مختلف التخصصات، كما حققت الجامعة تقدما عالميا بمقدار منزلتين في مؤشر تأثير الباحثين، الذي يعتمد على عدد الباحثين الأكثر تأثيرا في مجالاتهم العلمية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، إن هذا الإنجاز يعكس جهود الجامعة في تعزيز البحث العلمي وتطوير البرامج والتجهيزات، وتسليح الطلبة بممكنات تفوقهم في سوق العمل، مؤكدا مواصلة العمل لتحقيق مزيد من التقدم والابتكار في مختلف المجالات الأكاديمية.
ويعد تصنيف "الويبومتركس" أحد أكبر التصنيفات الجامعية العالمية، حيث يشمل 12 ألف مؤسسة تعليمية من أكثر من 200 دولة، ويصدر في شباط وآب من كل عام، وتستند منهجية التصنيف إلى 3 مؤشرات رئيسة هي: "تأثير البحث العلمي والباحثين والموقع الإلكتروني"، وينشر منذ 2004 بواسطة مختبر "Cybermetrics"؛ وهو مجموعة بحثية تابعة للمجلس الوطني الإسباني للبحوث.