برعاية رئيسة لجنة الشباب بمحافظة المفرق.. تخريج دورة تدريبية ب صيانة الخلويات لذوي الاعاقة


الانباط يوسف المشاقبة

برعاية رئيسة لجنة الثقافة والشباب في مجلس محافظة المفرق همسة العموش وبحضور مدير عام مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب طارق العموش تم تخريج دورة المشاركين في برنامج صيانة الأجهزة الخلوية للفئات المستهدفة من ذوي الإعاقة، والذي جاء بدعم من منظمة هاندي كاب وضمن مشروع التأهيل المجتمعي مكون قياس القدرات.
رئيسة لجنة الثقافة والشباب في المجلس همسة العموش أكدت أهمية عقد مثل الدورات التدريبية الهادفة لتدريب وتأهيل هذه الفئة من خلال التركيز على المهن والتخصصات المطلوبة للسوق المحلي.
وأشادت العموش بجهود منظمة هاندي كاب ومركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب لتنفيذ مثل هذه البرامج والمشاريع التي تخدم المجتمعات المحلية في محافظة المفرق.
مدير عام مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب طارق العموش وجه بدوره شكره وتقديره إلى منظمة هاندي كاب على هذا الدعم المقدم لإنجاح هذا المشروع والذي استهدف عدد من المشاركين من الأردنيين والسوريين في سبيل تدريبهم على المهن ذات الحاجة لسوق العمل.

وبين العموش حرص المركز وبالتعاون المثمر مع المنظمة في تنفيذ العديد من البرامج المستهدفة لمثل هذه الفئة، وبما يوفر لهم فرص العمل في المستقبل.
ضابطة ارتباط تقني قياس قدرات في المنظمة الإنسانية والادماج نوال حجيج اوضحت من جانبها إلى أهداف البرنامج والذي يركز على تمكين الأشخاص من ذوي الاعاقة من إعمار ١٨ عاما فما فوق، والذين فقذو عملهم بسبب الإصابة ولم تتوفر لهم فرصة عمل، حيث قام البرنامج بالتدريب وتأمين أدوات العمل المخصصة لذلك.

وأشار حجيج إلى نجاح الشراكة مع مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب من خلال تنفيذ هذا البرنامج من فرص التدريب وغيرها.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية وأدوات العمل على المشاركين في البرنامج