تكريم طاقم إسعافي أنقذ حياة رضيعة

 أوعز مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، بتكريم طاقم إسعافي من مرتبات دفاع مدني شرق اربد استجاب باحترافية بعد نداء استغاثة حيث تم إنقاذ حياة رضيعة تبلغ من العمر أسبوعين تعرضت لانسداد مجرى التنفس أثناء تناول الحليب.
من جهته، قال المسعف ليث ابو سرايا، إنه وفور تلقي بلاغ عبر هاتف الطوارئ 911 تم التواصل مع جد الطفلة الموجود في المكان وتزويده بالإرشادات اللازمة عبر الهاتف لإجراء الإسعافات الأولية الضرورية لحين وصول سيارة الإسعاف.
وأضاف، إنه وحال الوصول للموقع كانت الطفلة فاقدة للعلامات الحيوية ويميل لون وجهها للازرقاق، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة و سحب السوائل من صدرها وفتح المجاري التنفسية وإمدادها بالأكسجين حتى عادت إلى وضعها الطبيعي واستعادت علاماتها الحيوية.
وبين انه وبالتزامن مع تقديم الإسعافات الأولية للطفلة تم التعامل مع والدة الطفلة التي كانت تعاني من التوتر والخوف، حيث جرى طمأنتها وتهدئتها لتسهيل مهام عمل المسعفين.
بدوره، أكد مدير دفاع مدني شرق اربد العقيد فادي السليحات، أن رسالة الأمن العام الإنسانية تهدف لخدمة المواطن بكل احترافية ومهنية، لافتا الى أن مديرية الدفاع المدني تحرص على تدريب المسعفين خاصة في ما يتعلق بحالات الإسعاف.
وأوضح أن معظم المسعفين خريجي دبلوم (بارامديك) أو حاصلين على درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير في الإسعاف المتخصص، مشيرا إلى المهنية العالية والخبرة التي تم التعامل بها من قبل طاقم الإسعاف بإشراف الملازم أول حربي فياض.
من جانبه، وجه جد الطفلة الشكر لنشامى الدفاع المدني الذين استجابوا بسرعة وكفاءة أسهمت في إنقاذ حياتها.
--(بترا)