586 لاعبا ولاعبة يشاركون ببطولة العالم للمصارعة في الأردن

رفع اتحاد المصارعة من وتيرة تحضيراته لاستضافة فعاليات بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عاما (روماني وحرة وسيدات) التي تستضيفها صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب في الفترة من 19- 25 آب الحالي.
وتشهد البطولة مشاركة نحو 586 لاعبا ولاعبة يمثلون 58 دولة من جميع أنحاء العالم، و221 مدربا ومدربة و49 حكما وحكمة و27 معالجا ومعالجة و71 إداريا وإدارية، بإجمالي 954 مشاركا.
وقال نائب رئيس الاتحاد والناطق الإعلامي المهندس عبدالله قطيشات " تحضيراتنا متواصلة لاستضافة البطولة وشركاؤنا في اللجنة الأولمبية ومدينة الحسين للشباب ووزارة الشباب ووزارة الداخلية ومديرية الأمن العام يساعدوننا في إنجاز الإجراءات والترتيبات"، مثمنا الدعم الخاص للرعاة؛ شركة زين وجامعة الشرق الأوسط وشركة فاين.
وأضاف، هناك صالات متعددة للتدريب واحتضان العدد الضخم من المشاركين، من بينها صالة اليرموك الخاصة باتحاد المصارعة وقاعة في فندق الريجينسي وصالة الإحماء بجانب صالة الأميرة سمية، لافتا الى إجراءات اتخذت لتسهيل الجوانب اللوجستية، وهذا يكسبنا ميزة إضافية ويعطي انطباعا إيجابيا عن الأردن في المرونة والتعاون مع الاتحادات لإنجاح البطولة.
ويمثل المنتخبات الوطنية في هذه البطولة، 17 لاعبا هم: عمر اسحاق، محمد اسحاق، عبدالرحمن المرافي، حذيفة أبو بكر، كريم الشيخ ياسين (مصارعة حرة) سند ناغوج، عمرو أبو رميلة، آدم وجيه، إبراهيم ناغوج، علي أبو نصير، زيد ناغوج، أحمد حمايدة (مصارعة رومانية)، ليال سكر، مايا قطيشات، مايا اسحاقات، تالا أبو خيط، مريم أبو حماد (مصارعة السيدات).
ويبدأ المنتخب الوطني اليوم الأحد، معسكرا داخليا مشتركا مع منتخبات الولايات المتحدة وتونس ومصر، ويستمر حتى 17 من الشهر الحالي، على أن ينحصر المعسكر بعد ذلك على اللاعبين المشاركين في البطولة العالم.
ووصل وفد المنتخبين التونسي والمصري أمس، لبدء المعسكر المشترك، على أن يصل وفد الولايات المتحدة الأميركية السبت 10 من الشهر الحالي.
ويقول قطيشات: "سيكون المعسكر التدريبي المشترك في مركز الإعداد الأولمبي وصالة اليرموك لاحتضان العدد الكبير من اللاعبين المشاركين،. منتخباتنا تتأهب للظهور في البطولة، وهدفنا هو الاستمرارية بخطة طويلة الأمد تمنح لاعبينا فرصة الاحتكاك على مستوى عال"، مشددا على أن توالي الاستضافات ساهم بوضع المملكة على الخارطة الدولية.
يشار الى أن الدول المشاركة في بطولة العالم للمصارعة، هي: "البلد المضيف" الأردن، الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، أستراليا، اليونان، إيطاليا، كرواتيا، السعودية، ليتوانيا، مولدوفا، منغوليا، مقدونيا، لاتفيا، جورجيا، المكسيك، بولندا، أوكرانيا، هولندا، الجزائر، أنغولا، أرمينيا، أذربيجان، كندا، البرازيل، كولومبيا، جمهورية التشيك، إسبانيا، ألمانيا، بيلاروس، بلغاريا، الصين، كوستاريكا، مصر، إستونيا، فنلندا، المجر، الهند، إيران، ايرلندا، اليابان، تركمانستان، تركيا، جنوب السودان، كازاخستان، قيرغيزستان، كوريا الجنوبية، كوسوفو، النرويج، بيرو، رومانيا، بورتوريكو، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، طاجيكستان، تايبيه الصينية، تونس.