نداء شرارة تُلهب قلوب الجمهور في ختام مهرجان جرش بأغاني وطنية وتراثية

نداء شرارة تُلهب قلوب الجمهور في ختام مهرجان جرش بأغاني وطنية وتراثية

الأنباط-ليث حبش
حلاوة النهايات كانت مع نجمة "ذا فويس" وفي نبض قلب المسرح الشمالي، أشعلت الفنانة الأردنية نداء شرارة شرارة القلب بأجمل الأغاني الوطنية. تألقت شرارة بالمدرقة الأردنية وافتتحت أمسيتها بأغنية "أنا أردنية"، ثم باركت لجلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة ولادة حفيدته الأولى الأميرة إيمان بنت الحسين، ووجهت تحيتها وتضامنها إلى أهل فلسطين وغزة.

بأجمل كلمات الغزل للشاب الأردني، غنت "ابن النشامة" التي تفاعل معها الجمهور الشبابي بشكل كبير، ومن الأغاني التي لم تفارق جرش أبدًا، "وين عرم الله" وغنت أيضًا لأرض المقدسات "فلسطين يا أمي ويا روحي"، وكان لها تفاعل خاص من الجمهور.

ومن التراث الفلسطيني غنت أيضًا "يا ظريف الطول" التي دعت بها الجمهور للتفاعل معها، ومن أغانيها الخاصة غنت شرارة "حبيتك بالثلاثة"،كما غنت أحدث أغانيها وطلبت من الجمهور الغناء معها فيها "ومعاك" التي لاقت تفاعلًا مميزًا من الجمهور.

ومن أغنية أم كلثوم الشهيرة "يا حبيبي" التي أعادت الجمهور إلى الزمن الجميل، ارجعت الجمهور إلى أجواء الأغاني الفلسطينية بـ "يا طير الطاير"، ووصلت معها جزءًا من أغنية "جفرا وهي الربيع" بصوت الجمهور، غنت "اكتب اسمك يا بلادي" بتفاعل كبير.

بريق كنجوم جمهور المسرح الشمالي على الأغنية التي يقشعر لها بدن كل عربي "موطني" التي أدتها بطريقتها الخاصة مما زاد تفاعل الجمهور. وكان الجمهور مستاء عندما قالت شرارة أن الأمسية قاربت على الانتهاء.

لكن بعدها غنت شرارة لوردة الجزائرية أغنية "في يوم وليلة" وتألقّت في مقطع "يا حبيبي كنت وحشني" بأسلوب خاص. أشعلت شرارة الحفل بأغنية الأعراس التراثية "يا حلالي ويا مالي"، ولبّت طلب الجمهور بغناء "فدوى لعيونك يا أردن".

وطلب من الجمهور أن تغني أغنية حصرية وجديدة من كتابتها وتأليفها مهنئة بها الأميرة إيمان بنت الحسين، بأغنية "نورتي الدنيا إيمان" وأنهت الحفل بأغنية "هاشمي هاشمي" وفي الختام، كرمت شرارة من قبل وزيرة الثقافة هيفاء النجار ومدير مهرجان جرش أيمن سماوي.