مجلس محافظة الكرك يعقد اجتماعا لمناقشة واقع المياه

عقد مجلس محافظة الكرك، أمس الخميس، اجتماعا لمناقشة واقع المياه في المحافظة.
كما ناقش الاجتماع الذي حضره مدير إدارة عقود مياه محافظات الجنوب المهندس محمد المحاميد ونائب رئيس المجلس مجاهد القروم وعدد من أعضاء المجلس ومدير عقد مياه الكرك المهندس رشاد العضايلة وممثلون من منظمة WGA التابعة لمنظمة Usaid وهما مدير وحدة الإعلام والاتصال سفيان القرشي وأخصائي الإعلام والاتصال كايلي هموندي، إطلاق حملة لرقم شكاوى المياه والصرف الصحي الموحد
( 117116).
وقال رئيس المجلس الدكتور عبدالله العبادلة خلال ترؤسه الاجتماع، إن قطاع المياه في المحافظة يحتاج إلى تطوير وإعادة تأهيل لشبكات المياه والعدالة في التوزيع والرقابة على خطوط المياه، بما يضمن خدمة أفضل في إيصال المياه لجميع أنحاء المحافظة، مثمنا الجهود الكبيرة لإدارة عقود محافظة الجنوب لتعاونهم خلال فصل الصيف الحالي في الاستجابة للشكاوى العديدة وإيجاد الحلول في توصيل المياه للمواطنين.
وأشار إلى مشاريع قطاع المياه في موازنة مجلس المحافظة لعام 2024، مؤكدا أهمية التشارك والتعاون مع شركة مياه العقبة والتعاون من أجل تحديد المناطق التي تعاني كل صيف من شكاوى المياه لإيجاد حلول دائمة من خلال حفر آبار وتجديد شبكات المياه لتقليل الفاقد المائي.
وقال المحاميد إن حملة رقم شكاوى المياه والصرف الصحي الموحد جاءت تحت شعار (رقم واحد لخدمة أفضل) وسيتم إطلاقها خلال الأسبوع القادم لمدة شهر وتتضمن رسائل توعية وإرشادات توعوية بأهمية التواصل مع رقم الشكاوى الموحد الذي يضمن خدمة أفضل للمواطنين والقدرة على حصر شكاوى المشتركين والاستجابة السريعة لها.
وثمن تعاون مجلس المحافظة من خلال تخصيصهم لتمويل بعض مشاريع قطاع المياه إضافة إلى سعيهم للبحث عن تمويل خارجي إضافي وصولا إلى النهوض بواقع قطاع المياه في المحافظة، لافتا إلى أن قيمة التمويل الخارجي لمشاريع قطاع المياه في محافظة الكرك (70) مليون دينار وقد تم البدء بتنفيذ المشاريع ومنها ما تم تنفيذه.
وأكد أن إيرادات إدارة العقود يتم توظيفها في مشاريع داخل المحافظة، مشيرا إلى أن الفاقد المائي في المحافظة انخفض من 67% إلى 48? خلال فتره قصيرة مع البدء بتنفيذ مشاريع تحسين شبكات المياه وإزالة الاعتداءات واستبدال العدادات.
وقدَّم العضايلة عرضا لمشاريع قطاع المياه التي تم تنفيذها في المحافظة والمشاريع قيد التنفيذ، مؤكدا أهمية حملة رقم شكاوى المياه والصرف الصحي الموحد لدوره في تقديم خدمات أفضل للمواطنين.
--(بترا)