نهائي النسخة الأولى من دوري "حارتنا" غدا

تختتم يوم غد الجمعة النسخة الأولى من دوري حارتنا لكرة القدم لفئتي البراعم والأشبال، في أولى مبادرات شركة حلول تطوير الرياضة للتسويق الرياضي وخدمات الاستشارات الإدارية، حيث ينطلق النهائي 6 مساء على ملاعب "Twins Sports Village".
وتبدأ المباريات النهائية بفئة البراعم بين ايرس ورويال سيتي، واللذين وصلا إلى المباراة النهائية بعد فوزهما في النصف نهائي على مدرسة الفيصلي ونسور عمّان.
فيما فاز بالمركز الثالث لفئة البراعم فريق نسور عمّان على مدرسة الفيصلي في مباراة تحديد المراكز، في حين سيكون النهائي الثاني لفئة الأشبال بين ايرس ليونز ومواهب العقبة وسينطلق عند 7.30 مساء.
وتأهل أطراف نهائي الأشبال بعد تجاوزهما محطة نصف النهائي بالفوز على جوردن اف اي ونسور عمّان، ليسيطر الأخير على المركز الثالث للفئتين بفوزه على جوردن اف اي في مباراة تحديد المراكز.
وشارك في البطولة 32 فريقا وزعوا على فئتي البراعم والأشبال، بواقع 16 فريقا لكل فئة، خاضوا مباريات دور المجموعات ومن ثم نصف النهائي وصولا إلى النهائي.
وأقيمت جميع المباريات وفق برتوكول كرة القدم المعتمد بمراسم دخول الفرق وتسجيل اللاعبين، وقيادة حكام دوليين معتزلين.
وقال أحد مؤسسي دوري "حارتنا" يوسف عبيدات، إن البطولة وصلت لمراحلها النهائية وفق أهداف وسياسات وضعت وأهمها تعزيز القيم والرسائل الرياضية من خلال كرة القدم، مشيرا إلى أن الدوري وجد ليكون منصة ومكان للاعبين المواهب لتعلم كرة القدم وفق أهدافها الصحيحة وخوض تجربة مباريات كرة القدم بنظامها الاحترافي والتعليمي.
وبين أن النسخة الأولى من دوري حارتنا خطوة أولى لنسخ أخرى ومبادرات عديدة سيعلن عنها في وقت لاحق.
يشار إلى أن الشخصية الرسمية لدوري حارتنا "وسام" كانت تحاكي اللاعبين والمشاركين في جميع مراحل البطولة، كاللاعب القادم من "الحارة" والباحث عن فرصته للدخول إلى عالم كرة القدم موجها النصائح والأفكار للمواهب، ليكون موجودا داخل جميع اللاعبين ومحفزا لهم.