كريشان يفتتح طريق الربط السياحي التنموي في مادبا

مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، افتتح نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم الخميس، في مادبا طريق الربط السياحي التنموي شارع مكة المكرمة، ضمن احتفالات المملكة بـ"اليوبيل الفضي" لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وأزاح الوزير كريشان خلال الافتتاح، الستارة عن مجسم التاج الملكي الهاشمي على مدخل الطريق الشرقي، وانطلاق مسار السيارات الكهربائية المكشوفة على الطريق الذي أقيمت على امتداده ميادين ونصب تذكارية تحكي قصة الحضارات التي تعاقبت على مادبا أبرزها ميدان "التاج الملكي الهاشمي" وميدان "اليوبيل الفضي" وميدان "حجر ميشع المؤابي" وميدان "المياه الوفيرة" نسبة لاسم المدينة، وميدان "الحضارة الإسلامية والمسيحية" بجوار مسجد المسيح عيسى بن مريم، الذي يحكي قصة التآخي بين المسلمين والمسيحيين، وميدان "الشهداء - بوابة جبل نيبو" غرب مادبا.
وعبر كريشان، عن سعادته بهذا المنجز الذي حققته بلدية مادبا الكبرى بإنشاء هذا الطريق المهم بسواعد كوادر البلدية دون طرح عطاءات.
وقال، إن إنشاء هذا الطريق دون عطاء يجعل من بلدية مادبا أنموذجا للبلديات الأخرى لتنفيذ مشاريعها من خلال كوادرها دون الحاجة لطرح عطاءات وبكلف مضاعفة.
وأبدى كريشان إعجابه بالطابع الجمالي للطريق وطريقة تصميم الميادين التي ترمز الى المنجزات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، وتعبر عن حالة التآخي والمحبة بين المسلمين والمسيحيين.
وقدم رئيس بلدية مادبا عارف الرواجيح، شرحا مفصلا عن أهمية هذا الطريق التنموي والسياحي والميادين التي نفذت فيه، والتي تعبر عن تاريخ مادبا وحاضرها وتحكي قصة الإنجازات التي تحققت في عهد الملك.
وفي قاعة بلدية مادبا، كرم كريشان، مكتب المهندس رشاد حسني، الذي قدم تصاميم الميادين، فيما قدم رئيس البلدية هدية تكريمية لراعي الحفل الوزير كريشان.
--(بترا)