العقبة : وزارة الشباب تنظم جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي

دينا محادين


نظمت وزارة الشباب  جلسةً تعريفية  بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  مسرح الشهيد معاذ الكساسبة بالعقبة  و بحضور أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور ومحافظ العقبة خالد الحجاج، ومدير شباب المحافظة الدكتور مخلد المجالي ومدير مكتب  مؤسسة نهر الأردن احمد الغنيمات  ومدير مدينة الأمير حمزة أحمد الحسن، وأعضاء مجلس المحافظة ، وممثلي الجمعيات الخيرية،  ورؤساء الأندية الشبابية، إضافةً لعدد من أبناء المجتمع المحلي.


وأشار  الجبور إلى أن الجائزة ليست فقط تكريمًا للجهود التطوعية، بل هي أيضًا منصة لتبادل الخبرات والأفكار بين الشباب، ما يسهم في تطوير المشاريع التطوعية وتحقيق أثر أكبر. 
وأكد أن الوزارة ستواصل تقديم الدعم اللازم للمتطوعين وتوفير التدريب والموارد اللازمة لهم، لضمان تنفيذ مبادراتهم بأفضل شكل ممكن، معرباً عن 
 تفاؤله بمستقبل العمل التطوعي في الأردن، لما يمتلكه  الأردني من إمكانيات وطموحات تؤهله لتحقيق إنجازات كبيرة في هذا المجال.

 وأكد أن الجائزة تهدف إلى تحفيز الشباب على المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في مجالات متعددة، وأنها 
تمثل فرصةً ذهبية لهم لإبراز جهودهم وإبداعاتهم في خدمة الوطن.
وختم الجبور حديثه بتوجيه الشكر إلى جميع الشركاء والداعمين لجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي، مؤكدًا أن الوزارة لن تألو جهداً لدعم وتطوير المبادرات الشبابية وتوفير كل السبل الممكنة لإنجاحها. 

من جانبه، أكد الحجاج على اهتمام الأمير الحسين بالعمل التطوعي لتحفيز المشاركين على تقديم مبادرات جديدة ونشر ثقافة التطوع لدورها في مساعدة المجتمع وتحقيق التعاون بينهم، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي لتوضيح آليات التقديم للجائزة.

كما أشار إلى أن العمل التطوعي يمثل أحد الركائز الأساسية لبناء مجتمع متماسك ومزدهر، حيث يساهم في تعزيز قيم العطاء والمسؤولية الاجتماعية بين الشباب.
 وأكد أن تفعيل هذه القيم يعزز الانتماء الوطني ويشجع على المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع، مما يخلق بيئة داعمة للإبداع والابتكار.

وقدم مساعدة عرضًا تفاعليًا حول الجائزة، اشتمل على محاورها الرئيسية ومبادئها الأساسية، وتفاصيل الفئات المستهدفة ومستويات الجائزة المختلفة، كما شرح المجالات التي تغطيها، مبينًا كيفية التقدم لها وفقًا للإطار الزمني المحدد الذي يغلق معه رابط الترشح نهاية آب المقبل، ووضح شروط الترشح والمتطلبات الخاصة بالعمل التطوعي وكيفية تقديم المشاريع والأفكار بما يتماشى مع أهداف الجائزة ومعاييرها.