اعتقالات وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

أصيب اليوم الخميس ستة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين وبيت لحم، في وقت هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا و4 منشآت تجارية، في بلدة بيت عنان، شمال غرب مدينة القدس المحتلة، بذريعة البناء دون ترخيص، وسط حملة اعتقالات طالت 35 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وقال مدير مستشفى جنين وسام بكر في بيان، إن 3 فلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال عند جدار التوسع والفصل العنصري قرب فقوعة شمال شرق مدينة جنين، أحدهم أصيب برصاصة في القدم، وآخران بشظايا في الصدر والساق، فيما أصيب رابع بكسور، وُصفت إصاباتهم بالمتوسطة، كما أصيب آخران خلال اقتحام جيش الاحتلال قرية حوسان غرب مدينة بيت لحم.
من جانب آخر، أكد مركز معلومات وادي حلوة بالقدس، أن قوات الاحتلال ترافقها آليات وجرافات هدم، اقتحمت صباح اليوم بلدة بيت عنان شمال غربي مدينة القدس المحتلة، وهدمت منزلا و4 محلات تجارية، بعد أن فرضت طوقا عسكريا على المنطقة المستهدفة بالهدم.
وقال، إن جرافات الاحتلال هدمت منزلا من طابقين تبلغ مساحته 300 متر مربع، كما هدمت 4 محلات تجارية بمساحة 200 متر مربع في منطقة "الخنيدق" بين بلدتي بيت لقيا غربي مدينة رام الله، وبيت عنان، وتعود ملكيتها لمقدسيين.
وأظهر تقرير لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن الاحتلال نفذ 243 عملية هدم في مختلف أنحاء الضفة في النصف الأول من هذا العام، طالت 318 منشأة متنوعة، مقارنة مع هدم 313 منشأة خلال عام 2023 بأكمله.
الى ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة، طالت 35 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم امرأة وفتاة، وأطفال ومعتقلون سابقون.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل ونابلس ورام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات جنين وطوباس وأريحا، مشيرين إلى أن قوات الاحتلال نكلت خلال عمليات الاعتقال بالمواطنين واعتدت على ذويهم وأخضعت بعضهم لتحقيق ميداني، وألحقت دمارا بمنازلهم.

يشار الى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة والقدس المحتلة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، بلغت أكثر من 9890 فلسطينيا.