"الغذاء والدواء" تباشر مشاركاتها بمنتدى الجهات الرقابية على المستلزمات الطبية

باشرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، أخيرا، مشاركتها في مجموعات عمل المنتدى الدولي للجهات الرقابية على المستلزمات الطبية والأجهزة الطبية.
وتمحورت هذه المجموعات حول الممارسات التنظيمية الجيدة لتقييم المتطلبات الفنية الخاصة بتسجيل الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدلة السريرية، والتقييم الفني للكواشف المخبرية، وتعزيز الإبلاغ عن الآثار الجانبية للمستلزمات الطبية.
وقال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، إن المؤسسة انضمت إلى المنتدى الدولي للجهات الرقابية على المستلزمات الطبية نهاية آذار الماضي، ما يجعل الأردن أول دولة على مستوى الشرق الأوسط تحقق متطلبات العضوية في المنتدى.
‏‎وأضاف أن انضمام المؤسسة للمنتدى من شأنه دعم قطاع الصناعة الوطنية للمستلزمات والأجهزة الطبية، وتعزيز تحقيق منتجاتها لمتطلبات الجودة والمأمونية العالمية وتعزيز تنافسيتها في السوق المحلي والأسواق العالمية، ورفع جودة وكفاءة المستلزمات والأجهزة الطبية المستوردة وتوفيرها للمواطن بأسعار مناسبة.
‏‎وأشار مهيدات إلى أن هذه العضوية ستسهم في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات الرقابية التشريعية العالمية والهيئات التنظيمية وتسهيل الوصول إلى أحدث التشريعات في هذا المجال، وإتاحة الفرصة لتبادل المعارف والخبرات والمشاركة في لقاءات المنتدى.
‏‎ولفت إلى أن انضمام المؤسسة جاء نظير جهودها المتميزة في مجال الأنظمة التشريعية الخاصة بالمستلزمات والأجهزة الطبية والكواشف المخبرية ومواءمة الأسس التنظيمية والإجراءات الرقابية مع الأسس العالمية والكفاءة المهنية العالية في مجالات تسجيل الأجهزة والمستلزمات الطبية وتداولها ومراقبتها بعد التسويق.