اجتماع طارئ للحكومة اللبنانية وميقاتي يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي

عقدت الحكومة اللبنانية اجتماعا طارئا، صباح اليوم الأربعاء ، لمواكبة التطورات المتعلقة بالغارة التي نفذتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت، ليلة امس.
وقال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مستهل الجلسة: اننا ندين بقوة هذا الاعتداء على الضاحية الجنوبية لبيروت، ونرفع الصوت محذرين من تفلت الأمور نحو الأسوأ ، إن بقي العدو على رعونته وجنونه الإجرامي القاتل".
وتوجه بالتعزية الى أهالي الضحايا ، معربا عن تخوفه من تفاقم الوضع ان لم تسرع الدول المعنية وكل المجتمع الدولي للجم هذا التفلت الخطير".
كما دان بقوة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ،مشددا ان هذا العمل يشكل خطرا جدياً بتوسع دائرة القلق العالمي والخطر في المنطقة.
وتقدم بالتعزية من أهالي ضحايا مجدل شمس العربية في الجولان المحتل ، قائلا " ندعو العالم، الشاهد على جرائم إسرائيل، الى إجبارها على وقف إطلاق النار والالتزام بالقرارات والقوانين الدولية وعلى تنفيذ القرار (1701) وكفى ان يكون العالم شاهدا على اجرامها و خروقاتها التي تجاوزات عشرات الآلاف ".
ودعا ميقاتي المجتمع الدولي ووسطاء السلام إلى ان يكونوا شهودا للحق ويدينوا الباطل ويعملوا في سبيل الأمن والاستقرار،مؤكدا التواصل الدائم مع أصدقاء لبنان و الاخوة العرب لمنع تفاقم الأمور ، والعمل للحيلولة دون تفاقم الأوضاع التي تنذر بأخطار حادة ستكوّن انعكاساتها كبيرة .