إصابات خلال اقتحام مخيم العين بنابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة والقدس

أصيب فلسطيني بشظايا الرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق، صباح اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم العين غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، كما اعتقلت قوات الاحتلال 19 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من المحور الغربي باتجاه مخيم العين وحاصرت أحد المنازل وسط إطلاق كثيف للرصاص.
وأشارت جمعية الهلال إلى أن الاحتلال اعتقل الشاب مراد إسماعيل حميدان، بعد محاصرة منزل في المخيم، ونشر قناصتها فوق أسطح المنازل، فيما سُمع صوت انفجار في بداية الاقتحام.
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال 19 فلسطينيا بحملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، حيث دارت اشتباكات مسلحة في عدة مناطق أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال حولت المعتقلين الـ19 للتحقيق لدى أجهزتها الأمنية، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.
وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، خاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.