60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري"

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، أن مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري" في العاصمة، جاء لتحسين شبكة الطرق لمواكبة النمو الاقتصادي والعمراني بالمملكة، وتخفيف الاختناقات المرورية وتوفير أكبر درجات الأمان.
وبحسب بيان للوزارة اليوم الاثنين، ثمن أبو السمن، خلال استماعه لتقرير سير الأعمال بالمشروع، بمستوى الإنجاز المتحقق حتى الآن، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المشروع نحو 60 بالمئة بعد انقضاء 30 بالمئة? فقط من مدة المشروع البالغة 10 أشهر وفقا لعقد المقاولة، وهو ما يتيح إنهاء المشروع قبل الموعد المقرر بـ3 إلى 4 أشهر.
يشار إلى أن طول المشروع نحو 18 كيلومترا، تبدأ من منطقة "جمرك عمان" باتجاه منطقة أبو علندا والرقيم وجسر "مرسيدس"، ومنها إلى شارع الجيش مرورا بمنطقة "الصالحية" ونادي السباق وماركا، وصولا لتقاطع كلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكنك".
وتتضمن الأعمال إعادة إنشاء 11 كيلومترا للاتجاهين من الطريق، بحيث يتم كشط كامل الطبقات القائمة وإعادة تأهيل طبقات الرصف وتنفيذ خلطات إسفلتية جديدة، وتنفيذ طبقة لاصقة والربط مع الشوارع الفرعية وتأهيل جميع المداخل والمخارج على طول الطريق وحقن الشقوق بالمواد اللازمة وتأهيل جوانب الطريق والجزيرة الوسطية وتعزيز أعمدة الإنارة، إضافة لأعمال تصريف مياه الأمطار، وتعزيز الطريق بعناصر السلامة العامة، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.