ختام النسخة الأولى من بطولة الأمير هاشم للمصارعة الحرة

رعى سمو الأمير هاشم بن الحسين أمس السبت، اختتام فعاليات النسخة الأولى من بطولة الأمير هاشم بن الحسين للمصارعة الحرة، التي أقيمت في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، بتنظيم من النادي القوقازي وبالتعاون مع الاتحاد الأردني للمصارعة.
وحظيت البطولة بمشاركة 71 لاعبا عن الفئات الخمس المعتمدة للبطولة، وهي: البراعم والأشبال والناشئون والشباب والرجال، والذين يمثلون 13 ناديا هي القوقازي وتولام وأبو نصير وحي الأمير حسن وميدان والنصر والعرين و (knights وgladiator وmat05 وiron fist وcombat) إضافة إلى مركز الاتحاد.
وحصل نادي "Mat 05" على كأس المركز الأول للمجموع العام، ونادي تولام في المركز الثاني، فيما حل نادي "Iron Fist" في المركز الثالث.
وكانت المراكز الأولى للأوزان المعتمدة في الفئات العمرية كافة من نصيب اللاعبين؛ عمر تيسير، محمد مصلح، لؤي جلوس، عمر السرطاوي، المرتضى محمد هادي، محمد ريان، باشا شامل تاج الدين، محمد السرطاوي، عمران أصحاب، عبدالرحمن المرافي، أصلان شونو، حذيفة أبو بكر، ورد عشا، صهيب المرافي، سند البيطار، زيد السرطاوي، عبدالله البدارين، عبدالله مكون، جاسم المصري، مهدي عوض، خالد النجار، أحمد الزغول، معاذ إجاييف، وعبدالكريم أبو دعيج.
وأكد رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة "اهتمام ومتابعة سمو الأمير هاشم بن الحسين للبطولة، الأمر الذي انعكس إيجابا على اللاعبين وشكل دافعا قويا للمشاركين من أجل تقديم أفضل أداء لديهم".
من جانبه، ثمن رئيس النادي القوقازي العين الدكتور سمير بينو فعالية الاتحاد الأردني للمصارعة الذي اثبت قدراته وإدارته ومكانته على المستويين الإقليمي والعالمي، وتحقيق نجاحات وما يزال مستمرا في ذلك، مهنئا الاتحاد على فوزه بجائزة أفضل الاتحادات إنجازا وتطورا بالقارة الآسيوية أخيرا.
وقدر بينو عاليا اهتمام سمو الأمير هاشم بن الحسين، الرئيس الفخري للنادي القوقازي، موضحا أن إطلاق اسم سموه على البطولة ورعايته لها يعكس مدى اهتمام سموه بهذه الرياضة.
وتابع: "ربما تكون بدايتنا متواضعة مع محدودية الإمكانيات، لكن طموحاتنا كبيرة وعزائمنا قوية، ومن دون شك فإن وجودنا تحت مظلة الاتحاد الأردني للمصارعة يوفر علينا الوقت والجهد في تنفيذ رؤيتنا على أرض الواقع".
بدوره، أعرب مدير البطولة عبدالله بلتو عن اعتزازه بنجاح البطولة التي تحمل إسم سمو الأمير هاشم بن الحسين، واصفا إياها بـ"المميزة والناجحة".
يشار إلى أن النادي القوقازي تأسس في صويلح عام 1932 وتم افتتاحه برعاية ملكية من الملك المؤسس عبدالله الأول، وكانت المصارعة واحدة من أهم الرياضات التي اهتم بها النادي لحظة تأسيسه، وكان من ضمن صفوفه أبطال مميزون في هذه الرياضة.