الاحتلال يهدم منازل ومنشآت سكنية وزراعية في الخليل وبيت لحم والاغوار الشمالية

 هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا وغرفة زراعية في الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وذكر شهود عيان لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في رام الله أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة حسكا شمال غرب الخليل، وهدمت منزلا قيد الإنشاء، يتكون من ثلاثة طوابق و"روف" ،موضحين أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة فرش الهوى، وهدمت غرفة زراعية ودمرت محتوياتها، وأتلفت عددا من الأشجار المثمرة وجدرانا استنادية.
كما هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 3 منشآت سكنية لمواطنين في قرية الجفتلك بالأغوار الشمالية.
وأفاد مجلس قروي الجفتلك في بيان، بأن الاحتلال هدم منشأتين سكنيتين مسقوفتين بالصفيح، مساحة إحداهما 120 مترا مربعا، والأخرى 160 مترا مربعا، ومنشأة سكنية أخرى من "خربة علان" في قرية الجفتلك بالأغوار.
وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس كذلك، شقة سكنية في قرية الولجة شمال غرب مدينة بيت لحم.
وأفاد رئيس المجلس القروي في الولجة خضر الأعرج، في بيان، بأن قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت منطقة عين حويزة في القرية، وهدمت شقة سكنية، موضحا أن الاحتلال هدم الشقة التي هي قيد الإنشاء بحجة البناء دون ترخيص، وهي عبارة عن طابق ثان.
وكانت قوات الاحتلال، قد هدمت في الخامس عشر من تموز الحالي، خمسة منازل بحي المقبرة في منطقة عين جويزة في قرية الولجة.
ومنذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من تشرين الأول 2023، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، ولاسيما في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة.
وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات الاحتلال هدمت 318 منشأة في الضفة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة مع هدم 313 منشأة خلال عام 2023 بأكمله، في مؤشر على تصاعد عمليات الهدم بصورة غير مسبوقة.