جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي تستقبل طلبات المنافسة للعام 2025

      أعلنت وحدة جائزة الحسن للتميز العلمي، في المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، عن بدء استقبال طلبات المنافسة للفوز بالجائزة، والمخصصة في للعام 2025 لمؤسسات التعليم المهني والتقني. 
      تُمنح الجائزة، التي أُنشِئَت عام 1995، للمؤسسات الوطنية التي تسهم من خلال إنجازاتها الأكاديمية والعلمية والتكنولوجية، في تطوير التعليم والتدريب ضمن مواصفات أكاديمية متميزة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
     وتشرف على أعمال الجائزة لجنة ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة ثروت الحسن المعظمة، ويعلن عن الفائزين بها في عيد ميلاد سمو الأمير الحسن بن طلال المعظم في 20 آذار من كل عام، تبلغ قيمتها 10,000 دينار للمؤسسة الفائزة بالمركز الأول، و7,000 دينار للمركز الثاني و5,000 دينار للثالث.
       وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إلى أن الجائزة أطلقت تقديراً للمكانة العلمية لسمو الأمير الحسن بن طلال المعظم ودوره الكبير في دعم العلم والعلماء والتميز والإبداع، وتشجيعاً للنشاطات التعليمية والعلمية والتكنولوجية في المؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب، ودعماً للحركة العلمية الوطنية.
   وبدورها بيّنت مديرة الجائزة سحر فاخوري أن المؤسسات الوطنية التي تعنى بالتعليم والتدريب صُنفت إلى ثلاث فئات، لغايات منح الجائزة، مؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني، مؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني، ومؤسسات التعليم المهني والتقني، على أن تُمنح الجائزة سنوياً إلى كل فئة من الفئات المذكورة بالتناوب، خلال دورة مدتها 3 سنوات، وأضافت أن عدد المؤسسات الفائزة بالجائزة منذ انطلاقها بلغت 72 مؤسسة قدمت 133 مشروعا. 
  
  تستقبل طلبات الترشح على الموقع www.hcst.gov.jo أو من خلال مراجعة وحدة الجائزة في المجلس الأعلى.