اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا

في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي ودعم الإبداع والابتكار في الوطن العربي، تم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار  ممثلة بعضو مجلس الإدارة الدكتورة تهامة برقدار وعضو مجلس الاستثمار في الشبكة  وممثلها في الأردن د. محمد ابو سويلم وجامعة جدارا ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حابس حتاملة،  في مقر الجامعة في المملكة الأردنية الهاشمية . 

وقد رحب الدكتور شكري مراشده، رئيس هيئة المديرين، بهذا التعاون، مؤكداً على أهمية تقديم الدعم اللازم للمتدربين في دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن وكافة أنحاء الوطن العربي، سعياً لتحقيق النجاح والتقدم في حياتهم الأكاديمية. وأعرب عن إيمانه بأن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز التعاون الأكاديمي والإبداعي بين المؤسسات المختلفة، مما سيعود بالنفع على المجتمع الأكاديمي والبحثي في المنطقة.

وتهدف الاتفاقية  إلى دعم وتعزيز أواصر التعاون بين الشبكة والجامعة ، وتفعيل وإرساء دعائم التعاون المشترك، فضلاً عن تبادل الخبرات وتكامل الجهود والتعاون في مجال رعاية الكوادر المبدعة والمبتكرة، ودعمهم إعلامياً ولوجستياً لتسهيل مهامهم في إنجاز إبداعاتهم من خلال الدوائر المختصة في الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا.

وتسعى الشبكة العربية للإبداع والابتكار إلى الارتقاء والنهوض بواقع الإبداع العربي وتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة العربية عبر إثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية، وتوفير التدريب للعاملين المبدعين والمبتكرين والمهتمين والناشطين في مجالات الإبداع والابتكار خاصة المؤثرين منهم واحتضانهم. كما تهدف الشبكة إلى إعداد الدراسات والأبحاث التي تتعلق بواقع الإبداع والابتكار وسبل مواجهة التحديات التي يواجهها المبدعون والمبتكرون.

وتخلل حفل التوقيع تكريم وتبادل الدروع بين الطرفين، بحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور إيمان بشيتي، وعميد كلية الدراسات العليا وعميد القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور خالد العمري، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد الجداية، وعميد البحث العلمي وعميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور شوكت الخزاعلة، والمستشار القانوني الدكتور نصر البلعاوي، ومديرة العلاقات الدولية السيدة لما حداد، والسيد محمد بني هاني للدعم التقني، وفريق العلاقات العامة.
بهذه الخطوة، يأمل الطرفان في تحقيق تعاون مثمر يعود بالفائدة على المجتمع الأكاديمي والبحثي في المنطقة.