رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي بالمدير العام لمركز تطوير الأعمال و ممثل منظمة سبارك لبحث إطلاق برنامج STEP الهادف لصقل مهارات رواد الأعمال


استكمالا للأنشطة والمبادرات التي تنفذها جامعة البلقاء التطبيقية مع مركز تطوير الأعمال لخلق بيئة محفزة لطلبة الجامعة وتهيئتهم لسوق العمل من خلال اكسابهم المهارات والخبرات اللازمة، التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بالمدير العام لمركز تطوير الأعمال غالب حجازي ونيرمين بوجافيتش من منظمة سبارك، لبحث أوجه التعاون في برنامج STEP الهادف إلى
صقل مهارات رواد الأعمال وربط المشاركين بسوق العمل وخلق وظائف مستدامة، والذي تنفذه منظمة سبارك في الأردن بالتعاون مع مركز تطوير الاعمال.
وأكد الدكتور العجلوني خلال اللقاء ان البلقاء التطبيقية تسعى وعلى الدوام الى تمكين الطلبة للإستفادة من الورش التدريبية والعمل في مجال المشاريع الريادية وبناء قدراتهم ،مما يمكنهم من بناء وتطوير مشاريعهم الريادية وبالتالي تمكينهم اقتصاديا، مشيدا بدور مركز تطوير الاعمال في اعداد العديد من البرامج والتخصصات ذات قيمه نوعية متميزة تحاكي واقع ومتطلبات سوق العمل .
بدوره أشاد مدير مركز تطوير الاعمال غالب حجازي بمستوى التعاون الكبير والتشاركية مع جامعة البلقاء التطبيقية في اعداد القيادات الشابة من خلال عقد الورش والندوات والبرامج التدريبية مع الجامعة، وأشار الى ان الهدف من برنامج ستيب" STEP للتدريب والتعليم المهني يكمن في تنمية مهارات الاستعداد وتعزيز فرص التوظيف في قطاع التعليم العالي في الأردن ، ورفع مستوى مهارات الشباب، وربطهم بسوق العمل، مع تقديم فرص تدريب عملي. والتي تهدف لتأمين وظائف مستدامة ومناسبة للشباب .
وقدم نيرمين بوجافيتش من منظمة سبارك نبذة عن برنامج "ستيب" STEP للتدريب والتعليم المهني الذي ينفذه مركز تطوير الاعمال بالشراكة مع منظمة سبارك SPARK وبدعم من البنك الإسلامي للتنمية وصندوق عبدالعزيز الغرير لتعليم اللاجئين ، ويستهدف خريجي الجامعات والمتوقع تخرجهم، من كلا الجنسين، بالإضافة إلى اللاجئين ، مع التركيز على الخريجين العاطلين عن العمل. ويقدم البرنامج تدريبًا مجانيًا للمهارات المؤهلة لدخول سوق العمل، يتبعه تدريب عملي لمدة ثلاثة أشهر في إحدى شركات القطاع الخاص، حيث يحصل المتدربون على بدل مواصلات شهري وشهادة خبرة من مكان العمل.
كما يقوم البرنامج بتدريب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وموظفين مكاتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين من الجامعات المختارة على برنامج التعليم المدمج مع مهارات العمل، وتعزيز أساليب التدريس التشاركية لموظفي الجامعة والقدرة على تنمية مهارات التوظيف والاستعداد للعمل، وتوفير تقديم خدمات مهنية آمنة وعالية الجودة وسريعة الاستجابة وتضمين خيارات التعلم القائم على العمل في تجارب الجامعة للطلاب.
وقد حضر اللقاء عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور خالد ناصر الزعبي ومساعد رئيس الاستاذ الدكتور سعيد ابو رمان ومدير مركز الابتكار والابداع وريادة الاعمال الاستاذ الدكتور براء العوجان ومدير العلاقات الدولية الدكتورة دانا المحادين.