أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير"

ترتبط أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا ارتباطاً وثيقاً بالمجتمعات المحلية في الدول ال 17 التي تمتلك حضوراً جغرافياً فيها، ومن ضمنها الأردن، حيث إنها تنفذ أنشطتها المجتمعية من خلال نموذج عمل يركزعلى الحوكمة والمسؤولية الأخلاقية بصورة مبتكرة مدعومة ببنية تحتية موثوقة وتقنيات وخدمات متقدمة وذات قيمة مضافة، كما تتسم بأنها صديقة للبيئة من خلال تقليص انبعاثات الكربون المرتبطة بها وتعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة عن طريق مزارعالطاقة الشمسية، فضلاً عن توسيع نطاق المستفيدين منها عبر استثمارات سنوية تصل إلى مليار يورو.

أدركت أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا بأنه لحصاد النجاح لا بد من زراعة "بذور التغيير"، في هذا الإطار كانت خدماتها الحديثة مصممة بصورة تلبي احتياجات ال 18 ألف موظف في الدول التي تتواجد فيها، ما أسهم في تحويلهم إلى قوة دافعة قادت إلى تعزيز أنشطة الشمول الاجتماعي والمالي والبيئي لأكثر من 149 مليون زبون ما مكنهم من تشكيل المستقبل بصورة تستبق احتياجاتهم.

أصدرت أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا حصاد أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 في تقرير "بذور التغيير" الذي استعرضت من خلاله مساهمات الدول في الإقليم في تشكيل هذه الصورة البراقة للالتزام المجتمعي والبيئي الذي توج بأرقام ومحطات استثنائية.تشكلت ملامح مساهماتأورنج الأردنفي هذه المحطات من خلال ثلاث ركائز أساسية تمثلت في الشمول المالي، والشمول الرقمي، والشمول البيئيوالتي تم التطرق لها في تقرير المجموعة.

على صعيد الشمول الرقمي، قادت مراكز أورنج المجتمعية الرقميةإلى تعزيز المهارات الرقمية لأكثر من 7500 مشاركة ومشارك، كما واصلت الشركة جهودها الهادفة لتعزيز مشاركة المرأة في القطاع التكنولوجي، وأسهم مشروع مزارع الطاقة الشمسية من أورنج الأردن والمتواجد في 3 مواقع حيوية في توليد 52% من احتياجات الطاقة، كما انضمت الشركة إلى الجهود الوطنية الخضراء عبر التعاون مع وزارة الزراعة في مشروع التحريج الوطني لزراعة أكثر من 2000 شجرة في مساحة تصل إلى 2.9 هكتار.

واحتفى التقرير بتمكين أورنج الأردن لأكثر من مليون زبونة وزبون من الوصول إلى خدمات الفايبر بالإضافة إلى مرور عام على إطلاق خدمات الجيل الخامس في السوق الأردني. يضاف إلى ذلك وصول عدد مستخدمي محفظة Orange Money إلى مليون مستخدم كما أنها تصدرت السوق الأردني بعدد الحسابات المفتوحة، فضلاً عن مرور عام على إطلاق تطبيق "جود أورنج" الهادف إلى تعزيز التجربة الرقمية للمشتركين.

واختارت أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا "بذور التغيير" عنواناً لتقريرها لتسليط الضوء على ملايين الفرص التي أتيحت للشابات والشباب ورواد الأعمال من خلال سلسلة من المبادرات المجانية التي شملت محو الأمية الرقمية، والتدريب من أجل التوظيف، ودعم مساعي الشابات والشباب للانضمام إلى سوق العمل أو استكشاف خيارات مهنية أخرى مثل ريادة الأعمال ما يشكل بذوراً لتحقيق التغيير المنشود في المجتمعات. وتمثلت الآثار الإيجابية المترتبة على هذه المبادرات في أكثر من 600 ألف طالبة وطالب التحقوا بالمدارس الرقمية بالإضافة إلى دعم آلاف النساء من خلال مراكز المرأة الرقمية التابعة لمؤسسة Orange.

وتعليقاً على صدور هذا التقرير، أشار الرئيس التنفيذي لأورنج الشرق الأوسط وإفريقيا جيروم هاينك إلى أن "بذور التغيير" يعكس التزام أورنج الراسخ وطويل الأمد لتحقيق الشمول الرقمي والتنمية المستدامة في الشرق الأوسط وإفريقيا كما توجه بالشكر إلى جميع أعضاء الفريق في جميع الشركات لعملهم الجاد والتزامهم ما أسهم في تحقيق نتائج مميزة.

ومن الجدير بالذكر أن أورنج الأردن أصدرت تقريرها السنوي للاستدامة للعام 2023 حيث تم تسليط الضوء على إنجازات الشركة المذكورة في مجال الحوكمة والبيئة والمجتمع بالتفصيل.

لقراءة التقرير كاملاً، من خلال الرابط التالي: الرابط كما يمكنكم الاطلاع على تقرير أورنج الأردن للاستدامة لعام 2023 من خلال: الرابط، ولمعرفة المزيد عن الدور المجتمعي لأورنج الأردن، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني:www.orange.jo.

-انتهى -

نبذة عنOrange

تعتبرOrange من أبرز رائدي مشغلي الاتصالات في العالم بحجم مبيعات يصل إلى 39.7مليار يورو في 2023وبعدد موظفين يصل إلى 129,500 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31مارس / آذار2024، منهم 72,500موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 282مليون زبون حتى 31مارس / آذار2024، منهم 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و21مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجاريةOrange Business لخدمات الأعمال. أطلقت المجموعة في شباط / فبراير2023 خطتها الاستراتيجية "قيادة المستقبل" المنبثقة عنالتزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. وبموجب الاستراتيجية، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.comوتطبيق أخبار Orange، أو متابعتنا على تويتر:@orangegrouppr.

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.

نبذة عن Orange الأردن

أورنج الأردن هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange المتواجدة في 26 دولة حول العالم، حيث تنطلق في عملياتها انسجاماً مع استراتيجية المجموعة " قيادة المستقبل"، وتعمل انطلاقاً من مكانتها كمزود رقمي رائد ومسؤول على ترجمة رؤية التحول الرقمي الوطنية. تضع أورنج الأردن خدمة المجتمع ضمن أولوياتها، لذلك تنفذ استراتيجية متكاملة للمسؤولية المجتمعية تتضمن أربعة محاور رئيسية تشمل التعليم الرقمي، والشمول الرقمي، والريادة، والمناخ والبيئة.

يضم فريق أورنج الأردن أكثر من 1600 موظفة وموظف، يعملون على تقديم أفضل تجربة للزبائن من خلال حلول متكاملة تشمل خدمات الاتصال الثابت، والخلوي، والإنترنت، والبيانات وحلول الحياة الذكية لما يقارب 4.1 مليون زبون في الأردن من خلال 301 معرضاً وموقعاً في جميع أنحاء المملكة.

تتسم الحلول الرقمية التي تقدمها أورنج الأردن بالشمولية حيث تخدم بالإضافة إلى الأفراد، الأعمال والشركات عبر مجموعة حلول القطاع المؤسسي والشركات المندرجة ضمن علامتها التجارية (Orange Business).

توظف أورنج الأردن قيمها الرئيسية المتمثلة في الاهتمام، والتركيز ﻋﻠﻰ اﻟﺑﺎﺋ، واﻟمرونة، واﻟﺘﻌﺎون، واﻟﺸﻔﺎﻓﻴﺔ، والتميز واﻟﺘﻛﻴ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ، لتسهم في تحقيق رؤية التمكين الرقمي.

للاطلاع على المزيد، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت: www.orange.jo.