مسار الخير تطلق مبادرة “اقرأ ”.. لدعم اطفال باكستان الأردن


اطلقت مسار الخير للتنمية المستدامة، مبادرة "اقرأ” لأستهداف اطفال باكستان الأردن الذين لم يذهبوا للمدرسة بسبب ظروفهم المعيشية، من اجل دعم مسيرتهم التعليمية وشمولهم في برنامج محو الأمية.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة ضمن مشروع المكتبات النموذجية التي انشأتها مسار الخير في قرى ومحافظات المملكة، وهي تهدف في مجملها إلى إحداث أثر إيجابي في بنية المحافظات والقرى النائية على المستويين الثقافي والمعرفي، والتشجيع على القراءة، وعلى امتداد الجغرافيا الأردنية.

ويعيش نحو 14 اسرة باكستانية في قرية " المصيطبة” في قضاء ام الرصاص بمحافظة مادبا، بسبب ظروهم وعدم حصولهم على اثباتات وشهادات ميلاد، اجبرتهم على عدم حقهم في التعليم والذهاب الى المدارس.

من جهته أكد مؤسس مبادرة مسار الخير الزميل محمد القرالة أن القائمين على هذا المشروع متطوعون يسعون إلى نشر العلم والثقافة وتعلم اللغة العربية وقراءة القرأن، بين الباكستانيين المتواجدين في الأردن منذ مطلع ستينيات القرن الماضي ويعملون في الزراعة، ليتمكن الأطفال والشباب والنساء من المطالعة والقراءة للنهوض بالمستوى الثقافي وتعزيز قدراتهم العلمية لشق دروبهم نحو العلم والمعرفة.