مبادرة نون للكتاب على موعد مع "الضائع" للكاتبة د. سلوان إبراهيم

.
تعقد مبادرة نون للكتاب جلستها العشرين في مكتبة عبد الحميد شومان، جبل عمّان، يوم السبت الموافق السابع وعشرين من الشهر الجاري، الساعة السادسة والنصف مساء، وذلك لمناقشة رواية "الضائع" للكاتبة د. سلوان أحمد إبراهيم. تقدم القاصة سمر السيد المشاركيين الرئيسيين، كما يقدم السيد منذر اللالا قراءة نقدية للرواية، ويدير المناقشة الناقد أسيد الحوتري. يتخلل الفعالية ثلاث فواصل شعرية قصيرة تقدمها الشاعرة وداد أبو شنب.

رواية "الضائع" صدرت عن دار أروقة للطباعة والنشر والتوزيع عام (٢٠٢٣)، وهي العمل الأدبي الأول المنشور للكاتبة.

تحكي الرواية قصة حب تدور بين مراد وسارة. يخرج مراد -الأربعيني بطل القصة- من عمله هائماً على وجهه، تائهاً في أفكاره، ليكتشف بأن سيارته تكاد تفقد كل شحنها بينما هو في مكان معزول لا يعرفه. طلباً للمساعدة يتوقف أمام بوابة إحدى المزارع، فيلتقي هناك بالصدفة بقصة ظن أنه قد تجاوزها منذ وقت طويل.
في حضرة قصته غير المنتهية غير المنسية: سلمى، تتحرك ذكرياته ومشاعره لتنقله للحظات تعارفهما الأولى في عمر الخامسة عشرة على مقاعد الدراسة، وما تلاها بعد ذلك من سنوات استمرت علاقته بها، وكان آخر عهده بها قبل عشرين عاماً.
يتنقل مراد جيئة وذهاباً بين الماضي والحاضر، مصارعاً قلبه وعقله ومبادئه وقصة زواجه الفاشل، فيبدأ مرحلة مراهقة جديدة في عقده الخامس، مراهقة هو فيها أكثر قوة واندفاعاً ونضجاً. يكتشف خلالها أنه يحب سلمى، وبمرور عدة ساعات على اللقاء؛ يعيش زوبعة من العواطف تدفعه لاعتراف متعجل. تتحدث الرواية عن النزاعات الداخلية، والمشاعر المكبوتة، التي مر بها مراد على مدى (٢٨) عاماً مذ التقى سلمى أول مرة، إلى أن التقاها مصادفة بعد انقطاع دام عشرين عاما.

يذكر أن د. سلوان إبراهيم كاتبة أردنية، من مواليد (١٩٨٥)، دمشق، سوريا.
تخرجت من الثانوية في فرعها العلمي عام (٢٠٠٣) بترتيب الأولى على المملكة. كما تخرجت من كلية الطب، الجامعة الأردنية عام (٢٠٠٩). عملت بعدها في عيادات وكالة الغوث، ثم في مستشفيات وزارة الصحة.حصلت على البورد الأردني في طب الأطفال عام (٢٠١٦). وتعمل حالياً طبيبة أطفال في القطاع الخاص. وهي عضو فاعل في مبادرة نون للكتاب. وتعمل على كتابة روايتها الثانية.