الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه


الأنباط-دينا محادين


اختتمت في مديرية شباب العقبة وبالتعاون مع عدد كبير من الجهات الحكومية والأمنية والمجتمعية فعاليات الأسبوع الرابع من معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 تحت شعار "اليوبيل الفضي ٢٥عام من الإنجاز والعطاء" .

حيث اشتمل البرنامج لهذا الإسبوع على معسكر سواعد الإنقاذ والذي نفذته مديرية شباب العقبة بالشراكة مع مديرية الدفاع المدني ،وقال مدير شباب العقبة دمخلد المجالي أن معسكر سواعد الإنقاذ يهدف إلى نشر التوعية والتثقيف بالاسعافات الاولية ،من خلال محاضرات توعوية عن عمليات الإطفاء والإسعافات الأولية، وعمليات الإخلاء والسلامة العامة وتدريبات عملية.
وقال الملازم أول محمد الرفوع أن تدريب المشاركين على الإسعافات الأولية والإنقاذ والسلامة العامة وكيفية إطفاء الحرائق، يأتي إيمانا من مديرية الدفاع المدني بأهمية الشراكة مع المجتمع المدني في تخفيف وطأة الحوادث بكافة أشكالها.
وشارك في المعسكرين ٧٢ شاب وشابه ضمن الفئة العمرية 18-24عام.

بالإضافة إلى معسكر الشباب والأمن الوطني وهو واحد من المعسكرات التي أقيمت خلال الإسبوع الرابع ، بمشاركة٣٥ شاب وشابه ضمن الفئة العمرية وذلك بالشراكة مع مديرية شرطة العقبة ركزت فعاليات المعسكر على قضايا المخدرات وأضرارها على المجتمع والفرد ،ومحاضرات توعوية حول الأمن السيبراني والإستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي،ودور الشباب في تعزيز المنظومه الأمنية،كما تخلل هذه اللقاءات عدد من الأعمال التطوعية.

هذا واختتم في عدد من المراكز الشبابية معسكري النشاط البدني والمسارات السياحيه بمشاركة شبابية واسعه لعدد من الفئات العمرية المختلفة.
المشاركين في معسكر مسارات سياحية أشادوا بدور مثل هذه المعسكرات في ترسيخ المفهوم الشامل للثقافة الوطنية لديهم ، وتعزيز الهوية الوطنية، وبناء قدرات الشباب وتعزيز إنتمائهم وحرصهم على مقدرات الوطن، وتعريفهم بالمواقع السياحية في الأردن وتعزيز الثقافة السياحية لدى المجتمع .

وقد دعى المجالي الشباب إلى المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي
:https://eservices.moy.gov.
بالإضافة إلى تسجيل جميع الراغبين بالمشاركة بالمعسكرات، ممن تتراوح أعمارهم بين 12- 30 عاماً للتسجيل عبر الرابط: https://alhusseincamps.moy.gov.jo