الدورة الـ 16 لمهرجان صيف عمان تختتم بطابع وطني

اختتم مهرجان صيف عمان مساء أمس الجمعة، أمسيات دورته السادسة عشر والتي امتدت من 12 - 19 تموز الحالي، بتنظيم مجاني من أمانة عمان، والتي سادها الطابع الوطني من الفلكلور والتراث الأردني، واشتملت على فقرات موجهة للأطفال بأجواء عائلية.
وأقيمت فعاليات المهرجان في حدائق الحسين وحدائق الجبيهة، حيث خصصت أمانة عمان مساحات للتسوق، من خلال إقامة بازارات تهدف إلى عرض وتسويق المنتجات الحرفية والمنزلية بالتعاون مع شركة تمويلكم وصندوق المرأة.
واستفاد نحو 100 مشارك من أبناء المجتمع المحلي من مختلف محافظات المملكة، موزعين مناصفة بين حدائق الحسين والجبيهة، من البازار الذي امتد طيلة أيام المهرجان وساهم في تحفيز أصحاب الحرف اليدوية والمطرزات والمأكولات الشعبية من ترويج وتسويق منتجاتهم.
واتخذ المهرجان أبعادا ثقافية من خلال توزيع 400 ألف كتاب مجانا، بمعدل 500 كتاب يومياً على المواطنين طيلة فعاليات المهرجان، حيث تضم الكتب مختلف الحقول والعناوين المعرفية الأدبية والفكرية والتربية والعلوم وقصص الأطفال.
يذكر أن اليوم الختامي للمهرجان شهد على المسرح الرئيسي فقرات شعرية ووطنية متنوعة فلكلورية، وعلى مسرح الأطفال تم عرض مسرحية بعنوان "بائعة الورد" وألعاب للأطفال، وفي حدائق الجبيهة تم عرض مسرحية للأطفال بعنوان "حكايا جحا".