وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها

اطلعت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني، اليوم الخميس، خلال زيارتها اليوم الخميس مطار الملكة علياء الدولي على المنجزات والجهود المبذولة في تطوير وتحسين خدمات المطار.
واستمعت الوزيرة، خلال لقائها الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي نيكولا دفيليير، لشرح مفصل عن مشاريع جرى تنفيذها أخيرا وأثرها بتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية في المطار.
وأثنت التهتموني، على جهود مجموعة المطار وجميع الكوادر العاملة، التي أفضت إلى حصول المطار على جوائز دولية قيمة، والتزام المطار بالمعايير عالية الكفاءة التي جعلت منه مرفقا دوليا متميزا.
وأكدت أهمية الاستمرار في المتابعة والتعاون في سبيل التطوير المستدام وتعزيز الخدمات المقدمة والالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة، مشيرة إلى أن المطار يعد بوابة الأردن الرئيسية للعالم، حيث يعكس صورة مشرقة عن المملكة.
وبينت، أن زيارتها للمطار هدفت لمتابعة سير العمل والتشغيل في سبيل دوام تحسين جودة العمل، وليكون المطار جاهزا على الدوام لاستقبال جهات التفتيش الدولية، مشيرة إلى مشروع المدرج الجنوبي الذي سيتم إعادة تأهيله العام المقبل ليزيد من كفاءة المطار وفق المتطلبات العالمية.
بدوره، أكد دفيليير، أهمية حصول مطار الملكة علياء الدولي على المركز الأول ضمن فئة المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 - 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي وللمرة الثامنة في تاريخ المطار والحصول على تقييم 4 نجوم ضمن برنامج (سكاي تراكس) لتقييم المطارات العالمية،
وأشاد دفيليير، بجهود وزارة النقل ودعمها للشركة لتطوير الخدمات المقدمة في المطار.