أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء



تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء وأطلع بحضور وزير السياحة والآثار مكرم القيسي على الفرص السياحية المتاحة من استغلال موقع سجن السلط القديم.
واستمع أبو السمن والقيسي الى عرض مفصل من رئيس بلدية السلط المهندس محمد الحياري عن الإمكانات المتوفرة في الموقع والمباني التراثية التي يتضمنها والتي يعود بعضها للعام 1867، مع وجودها في موقع استراتيجي يشرف على وسط مدينة السلط والجبال المحيطة به.
وأبدى الوزيران استعدادهما لتقديم كافة أشكال الدعم كلا ضمن اختصاص وزارته لاستثمار الموقع بما يعود بالنفع على الحركة السياحية في مدينة السلط خاصة ومحافظة البلقاء عامة وبما يخدم المدينة كواحدة من مواقع التراث العالمي المعتمدة لدى منظمة اليونسكو.
وعند مدخل مدينة السلط، وجه أبو السمن العاملين على مشروع معالجة الميول الجانبية لجدار الدبابنة وصيانة الطريق المحاذي له في محافظة البلقاء بضرورة سرعة انجاز العمل نظرا لكثافة السير على هذا الطريق.
وتتضمن الأعمال في المشروع تنظيف الارضيات والخنادق وتصريف المياه الجانبي وتهذيب الميول الترابية والصخرية وعمل حماية للقطع الصخري والميول الصخرية مع تنفيذ جدار جابيون وأعمال صيانة للشارع المحاذي تشمل كشط الاسفلت المتهالك ووضع طبقة أسفلت جديدة بطول 250م تقريبا.
واختتم أبو السمن والقيسي جولتهما التي رافقهم فيها محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود، بالإطلاع على سير العمل في مشروع صيانة وتعبيد طريق السلط-وادي شعيب الذي تنفذه مديرية أشغال البلقاء ضمن مشاريع مجلس المحافظة "اللامركزية"
حيث أشتمل العمل على اعمال حفر وازاله المنطقه متضرره من الطريق واعاده تنفيذ رصفه حجريه بحجر مطابق للمواصفات الهندسيه وتنفيذ مدات خرسانيه مسلحة، بهدف ايجاد حل جذري لمشكله جريان المياه السطحي على الطريق و نزازات المياه التي تؤثر سلبا على سطح الطريق من خلال منشأت تصريف مياه الينابيع الى مجرى الوادي.
كما يشمل العمل أعمال قشط للطبقات الاسفلتيه لكامل مسار الطريق وإعادة تنفيذ خلطة اسفلتيه ساخنه جديدة.