الرفاعي يدعو الى التركيز على التعليم التقني

 دعا النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان، رئيس الوزراء الأسبق الدكتور سمير الرفاعي، الى التركيز على التعليم التقني من خلال دراسة الأسواق والحاجة الى التخصصات الحديثة.
وقال الرفاعي خلال زيارته لجامعة البلقاء التطبيقية ولقائه رئيس الجامعة الدكتور احمد العجلوني، إنه متابع عن كثب لمسيرة البلقاء التطبيقية لأهمية الرسالة التي تؤديها في المجتمع الأردني والتي أسست من أجلها للإشراف على التعليم التقني والكليات الخاصة والعامة والعسكرية لإنشاء جيل من الماهرين والفنيين القادرين على إحلال العمالة المحلية المدربة والمؤهلة في السوق الأردني، بالإضافة الى حاجة الأسواق العالمية الكبرى الى حملة هذا النوع من الشهادات في التخصصات التقنية.
من جهته، قدم الدكتور العجلوني، نبذة عن التطورات المتسارعة والخطوات الكبيرة التي اتخذتها الجامعة لتطوير العملية التدريسية وتطور إعداد الطلبة والكليات والبنى التحتية والتكنولوجية في جميع كليات الجامعة.
وأكد العجلوني، أهمية التخصصات التقنية والتطبيقية التي استحدثتها الجامعة والتي تسعى من خلالها الى تخريج كوادر مؤهلة ومدربة ومستعدة للانخراط في سوق العمل المحلي والدولي.
وأشار الى أن الجهات المختصة في الجامعة تقوم بدراسات ميدانية بالتعاون مع عدد من الشركاء والجهات الدولية المانحة لدراسة السوق المحلي وتصميم برامج تقنية أكاديمية تخدم احتياجات السوق المحلي والإقليمي.