نائب رئيس مجلس الاعيان يزور جامعة البلقاء التطبيقية


التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني في مكتبه دولة نائب رئيس مجلس الاعيان السيد سمير الرفاعي بحضور محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري،والأساتذة نواب رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة.
الرفاعي قال أنه متابع عن كثب لمسيرة جامعة البلقاء التطبيقية لأهمية الرسالة التي تؤديها في المجتمع الأردني والتي انشئت من أجلها للإشراف على التعليم التقني والكليات الخاصة والعامة والعسكرية لإنشاء جيل من الماهرين والفنيين القادرين على إحلال العمالة المحلية المدربة والمؤهلة في السوق الاردني بالإضافة الى حاجة الاسواق العالمية الكبرى الى حملة هذا النوع من الشهادات في التخصصات التقنية، داعيا الجامعة الى مواصلة التركيز على التخصصات التقنية من خلال دراسة الأسواق والحاجة للتخصصات الحديثة.
رئيس الجامعة الدكتور العجلوني قدم نبذة عن التطورات المتسارعة والخطوات الكبيرة التي اتخذتها الجامعة لتطوير العملية التدريسية، وتطور إعداد الطلبة والكليات والبنى التحتية والتكنولوجية في كافة كليات الجامعة.
كما أكد الدكتور العجلوني على أهمية التخصصات التقنية والتطبيقية التي استحدثتها الجامعة والتي تسعى من خلالها الى تخريج كوادر مؤهلة ومدربة ومستعدة للإنخراط في سوق العمل المحلي والدولي.
وأشار العجلوني الى أن الجهات المختصة في الجامعة تقوم بدراسات ميدانية بالتعاون مع عدد من الشركاء والجهات الدولية المانحة لدراسة السوق المحلي وتصميم برامج تقنية أكاديمية تخدم احتياجات السوق المحلي والإقليمي.