ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون

اختتم  اليوم  في بيت شباب إربد  فعاليات معسكر التدريب المهني والتعليم التقني (ذكور) الخاص بمديرية شباب عجلون ، ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2024 تحت شعار "اليوبيل الفضي 25 عاماً من العطاء والانجاز "

 وضم المعسكر  ٤٠  مشاركاً ضمن الفئة العمرية من ١٥ - ١٧  سنة ،وهدف المعسكر إلى تمكين المشاركين من الأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة والتعرف على مسارات ومتطلبات العمل وتوجيه الشباب نحو التدريب المهني والفرص المتاحة في هذا المجال. 
وتضمنت فعاليات المعسكر والذي استمر لمدة أربعة أيام على زيارات ميدانية  إلى معهد تدريب مهني عجلون وتدريب المشاركين على مهارات أساسية في مهن كهرباء السيارات والحدادة والدهان والطبخ والحلاقة وغيرها من المهن المختلفة، بالإضافة إلى محاضرات توعوية وتثقيفية حول الدخول لسوق العمل المهني والتقني وحاجة السوق للعمل والطلب عليه. 
  وفي حفل ختام المعسكر أكد مدير شباب عجلون محمد طبيشات  على دور وزارة الشباب في السعي لتطبيق استراتيجيتها إتجاه الشباب وتحقيق الأهداف المرجوة منها ، وأضاف إلى ضرورة الإتجاه إلى التعليم المهني بكافة فروعه في ظل ندرة الوظائف الإدارية والعمل الحكومي  وأختيار التخصص المناسب للدراسة والأمور التي يجب مراعاتها عند الإختيار. 

 وأكد المشارك  معتز عنيزات  على شكره وتقديره لوزارة الشباب لحرصها على إقامة هذه المعسكرات التي تعود بالفائدة على المشاركين في التخطيط لمستقبل حياتهم .
وطالب المشارك يزيد المومني   وزارة الشباب بزيادة عدد المعسكرات التي تلبي شغف وحاجات المشاركين على اختلاف أعمارهم وأن تركز على التطبيق العملي بالتوازي مع المادة النظرية التي تطرحها طبيعة المعسكرات .
وفي الوقت نفسه شكر المشارك ايبك عنانزه  المشرفين على المعسكر وما يملكون من مهارات في النشاطات غير المنهجية  والتي تنمي روح العمل التطوعي والتشاركي لدى المشاركين  ، مؤكداً على ان مثل هذة المعسكرات عملت على توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين المشاركين  .
 
وتدعوا مديرية شباب محافظة عجلون  جميع الراغبين بالتسجيل بالمعسكرات، ممن تتراوح أعمارهم بين ١٢_٣٠ للتسجيل عبر الرابط التالي 

https://alhusseincamps.moy.gov.jo