لقاء يبحث معيقات مشاركة سيدات الاعمال في عضوية الغرف التجارية

لقاء يبحث معيقات مشاركة سيدات الاعمال في عضوية الغرف التجارية

أكدت رئيسة لجنة سيدات اعمال غرفة تجارة عمان، نسرين بركات، أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الاردنية بمختلف القطاعات، وبخاصة الاقتصادية، حيث استطعن تطوير خبراتهن وسجلنا قصص نجاح كثيرة في مجتمع الاعمال.
وأشارت خلال لقاءها رئيسة الهيئة الادارية لملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني، 
الدكتورة ريم البغدادي، الى اهمية الشراكة المنتجة مع الملتقى بما يخدم سيدات الأعمال وينعكس على الاقتصاد الوطني.
وبحث اللقاء الذي عقد بمقر غرفة تجارة عمان، عددا من المعيقات التي تواجه مشاركة سيدات الاعمال في عضوية مجالس ادارة الغرف التجارية والصناعية لما له من دور كبير في تمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز دورها في اتخاذ القرارات .
ولفتت بركات الى ان اللجنة تسعى ان تكون صوتا للمرأة الأردنية صاحبة المشروعات، وكذلك السيدات اللاتي يرغبن في ممارسة العمل التجاري وإدارة المشروعات، مشيرة الى أهمية دعم وتمكين سيدات الأعمال في مختلف القطاعات التجارية لتطوير أعمالهن ورفع مستوى تنافسية منشآتهن ومشاركتهن الاقتصادية، الى جانب المشاركة في القرارات والتعليمات ذات الأثر الاقتصادي لضمان استجابتها لاحتياجات وواقع وتحديات صاحبات الأعمال.
من جهتها، أشارت الدكتورة البغدادي الى ان ملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني، يقوم حاليا بتنفيذ مشروع استطلاعي، بدعم من مركز المشروعات الدولية الخاصة لدراسة هذه المعيقات والوقوف عند أسباب ضعف مشاركة السيدات في عضوية هذه المجالس وكيفية تجاوزها .
واكدت بركات، أهمية هذا المشروع الذي يأتي ضمن مشاريع الخطة الاستراتيجية للجنة سيدات أعمال غرفة تجارة عمان والذي يحث على وجود سيدات الأعمال في عضوية مجلس ادارة غرفة تجارة عمان. 
حضر اللقاء عدد من اعضاء لجنة سيدات اعمال غرفة تجارة عمان، والهيئة الادارية للملتقى ومندوب عن  مركز المشروعات الدولية الخاصة.