ديوان المحاسبة يوقع مذكرة تفاهم مع ارنست ويونغ- الأردن

وقع ديوان المحاسبة اليوم مذّكرة تفاهم والتي تعد الأولى من نوعها في تاريخ الديوان مع ارنست ويونغ-الأردن بهدف تعزيز فرص التعاون بين المؤسستين والتي تركز بالمقام الأول على توفير فرص تدريب مهني متخصص لمدققي الديوان اعتماداًعلى أفضل الممارسات الدولية في التدقيق.

وقال رئيس ديوان المحاسبة الدكتور راضي الحمادين عقب توقيع المذكرة ان المرحلة القادمة ستشهد انطلاقة حقيقية في بناء القدرات المؤسسية لكوادر الديوان من خلال تبادل الخبرات مع أفضل منظمات التدقيق الدولية ومنها شركة "EY- الأردن" والتي لها باع طويل في تقديم الخبرات الاستشارية والتدريبية.

وأضاف الحمادين بأن المذكرة تشتمل على إطارقانوني متكامل يغطي المهام والواجبات المناطقة بكل طرف، وذلك ضمن مجالات تدريب محددة مرتبطة بمدد زمنية تهدف الى تنفيذ برامج تدريب متخصصة ومكثفة من شأنها ان ترفع الكفاءة المهنية لمدققي الديوان وتطلعهم على آخر المستجدات في موضوعات متنوعة تشمل: معايير التقارير المالية الدولية ومعايير التدقيق الدولية وتدقيق نظم الرقابة الداخلية فضلاً عن تدقيق النظم المحوسبة.

وشدد الحمادينعلى أن مذكرة التفاهم ستأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل طرف من حيث سرّية المعلومات وذلك التزاماً بالقوانين والأنظمة السارية وطبيعة عمل كل جهة.

من جهته أعرب السيد رائد أحمد الشريك المسؤول في " EY-الأردن"عن سعادته بالتوقيع على المذكرة مؤكداً بأنها ستكون نقطة البداية لشراكة حقيقية مع ديوان المحاسبة، حيث سيستفيد كل طرف من الخبرات التي يمتلكها الطرف الآخر، مشدداً على استعداد الشركة لتقديم برامج تدريب نوعية ومشاركة الديوان أفضل الممارسات في مجال التدقيق باستخدام الحلول التكنولوجية والمعايير الدولية.

يشار الى أن "EY-الأردن" هي فرع لإرنست ويونغ العالمية والتي تمثل احدى منظمات المحاسبة الأربعة الكبار والتي تقدمالخدمات الاستشارية في مجالات إدارة المخاطر وتحسين مستوى الأداء وتقديم الاستشارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدمات التدقيق والاستشارات المحاسبية والضريبية، إلى جانب توفير الخدمات الاستشارية المتعلقة بمخاطر تكنولوجيا المعلومات.