"تجار الكهرباء" تطالب بالإسراع بإنجاز تعليمات ترشيد الطاقة

طالبت النقابة العامة لتجار الكهرباء والإلكترونيات والاتصالات، بالإسراع بإنجاز التعليمات المطلوبة لتطبيق قانون رقم (12) لسنة 2024، المعدل لقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة رقم (13) لسنة 2012، وما طرأ عليه من تعديلات.
وقال رئيس النقابة رياض القيسي، إن النقابة خاطبت وزارة الطاقة والثروة المعدنية بهذا الخصوص من خلال كتب رسمية، إلى جانب ضرورة منح التجار والمستوردين العاملين بالقطاع مهله لا تقل عن 3 أشهر لتطبيق التعليمات من تاريخ صدورها.
وأضاف في بيان اليوم الأربعاء، أن التعليمات السابقة المتعلقة بالأنظمة المتعلقة بالطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وأجهزتها، توقف العمل بها اعتبارا من نهاية شهر أيار الماضي، بعد إقرار القانون الجديد.
وبين أن المطالبة بمنح التجار والمستوردين مهلة 3 أشهر لتطبيق التعليمات يأتي لتمكينهم من التخليص على بضائعهم التي لا زالت موجودة ( بالبوندد) وميناء العقبة، والتي تم استيرادها بعد بداية حزيران الماضي.
ولفت القيسي، إلى أن بقاء البضائع المستوردة من دون التخليص الجمركي عليها، سيضيف أعباء مالية وكلفا عالية على التجار والمستوردين، ما سيؤدي لارتفاع الأسعار التي ستنعكس على المواطنين، إلى جانب تعميق حركة النشاط التجاري للقطاع.