أبو السمن: التنفيذ المباشر للطرق تجربة جديدة سيكون لها أثر إيجابي على مشاريع الوزارة مستقبلا

تفقد طريق كثربا- الأغوار الذي تنفذه كوادر الوزارة

أبو السمن: التنفيذ المباشر للطرق تجربة جديدة سيكون لها أثر إيجابي على مشاريع الوزارة مستقبلا

16 تموز 2024

شدد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن على أهمية التجربة التي تخوضها الوزارة حاليا والمتعلقة بالتنفيذ المباشر لأعمال تعبيد طريق كثربا- الأغوار.
وقال أبو السمن أن هذه التجربة سيكون لها أثر ملموس على مشاريع الوزارة مستقبلا حيث ستمنح كوادر الوزارة الفرصة لتطوير خبراتهم وتحسين أدائهم، كما أنها تضمن جودة الأعمال المنفذة وتخفض من التكاليف المالية لتنفيذ المشاريع وتفتح الباب لفرص عمل جديدة.
ووجه أبو السمن خلال جولة ميدانية تفقد خلالها العمل في المشروع، بتوفير كافة اللوازم من مواد وآليات لإنجاح التجربة والإسهام في نضوجها لتكون باكورة المشاريع المنفذة بشكل مباشر بأيدي كوادر الوزارة  وآلياتها.
وكانت الوزارة قد عمدت إلى استكمال أعمال المرحلة الأولى على طريقة "التنفيذ المباشر" عقب فسخ عقد المقاول الذي أخل بالشروط العقدية لتنفيذ العطاء.
يذكر أن المشروع يتضمن اعمال القطع والردم وتسوية للطريق الذي  يربط منطقة الأغوار بمرتفعات الكرك وبطول اعمال نحو ١٤ كلم مقسمة الى ثلاثة مراحل.
كما تتضمن  الأعمال بالمشروع إنشاء مسـرب وكتـف لـكـل اتجـاه وتنفيـذ طبقـات الفرشـيـات والخلطـات الإسفلتية (طبقـة رابطة)، بالإضافة إلى تنفيذ عبارات أنبوبية وصندوقية والحمايات اللازمـة لها واعمال الميول الجانبية للطريق وجدران جابيون.