78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام

عبرت 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة في الأيام الـ 5 الأخيرة، والتي اشتملت على وجبات غذائية جاهزة ومياه معدنية وطرود غذائية وفرشات ومواد صحية.
وتم تسيير الشاحنات من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم من جمعية الإمداد واليونيسيف ونقابة تجار الألبسة والحكومة الفرنسية ويد العون وجمعية الغراء الخيرية ومنظمة Life وقطر الخيرية.
وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن استمرار الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والتضييق على حجم المساعدات التي يتم إدخالها يسهمان في تضخم المأساة، مبيناً أن الوضع الراهن يحتاج ضعف الجهد والكمّ لضمان الوصول للأهل في القطاع.
وأضاف أن الأردن يبذل أقصى ما في وسعه لفتح المزيد من المعابر وزيادة حجم المواد الإنسانية للتخفيف من وطأة الحرب على الأهل في القطاع، مشيرا إلى أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لغزة حتى اليوم بلغ 2641 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.
وتستمر الهيئة في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" وموقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.
-- (بترا)