مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية و"سيابرإكس" السعودية

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع شركة المنار للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع "سايبرإكس السعودية".
وتهدف المذكرة التي وقعها عن الجامعة عميد كلية الذكاء الاصطناعي الدكتور عمر الزعبي وعن شركة المنار مديرها التنفيذي المهندسة ريم الزامل الى ايجاد فرص تدريب ميداني لطلبة الجامعة في التخصصات ذات العلاقة في الشركة والمجالات التي توفرها الشركة للتدريب، ومحاولة ايجاد فرص مناسبة للخريجين الجدد، والمساعدة في الوصول الى مشاريع تخرج مميزة، وبما يتناسب مع إمكانيات سايبرإكس وتوافر الكادر المتخصص فيها.
كما سيتم إشراك الجامعة بخدمات ( HUBX) التي تعتبر مجتمع الطلبة للتخصصات التقنية على مستوى الوطن العربي، ودعوة الجامعة لترشيح الطلبة لحضور ورش العمل أو أي ندوات عبر الانترنت تقيمها سايبرإكس.
واشار الدكتور الزعبي، الى ان الجامعة ستقوم بترشيح السير الذاتية المميزة للطلبة ومشاركتها مع سايبر إكس للتدريب التعاوني، والسماح لسايبرإكس بإقامة ورش عمل أو ندوات لطلبة الجامعة من خلال الجامعة.
من جهتها، عبرت الزامل عن اعتزازها بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية ذات التخصصات التقنية والتطبيقية المتقدمة على مستوى المنطقة والشرق الأوسط، لافتة إلى ان الشراكة مع الجامعة ستكون مثمرة وبناءة خاصة لطلبة الجامعة.
وأضافت، أن شركة سايبراكس هي المنصة العربية الأولى في الأمن السيبراني والمعرفة الرقمية وتقدم خدماتها من خلال مجموعة من الحلول والمنصات النوعية والمتخصصة، إضافة إلى تنفيذ البرامج والخدمات والمبادرات الميدانية في العديد من الدول العربية كالأردن وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى بلد المقر الرئيسي المملكة العربية السعودية.