«مدرسة زينب بنت الرسول» و«مبادرة سنبلة» تطلقان مبادرة «عالم سنبلة المهني»

وكالات
تهدف «مبادرة سنبلة» التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لنشر ثقافة الابداع والريادة الاجتماعية في نفوس المعلمين والطلبة في المدارس الحكومية ليكونوا قادرين على التغيير وبث الروح الايجابية من أجل تحسين بيئتهم المدرسية ، وتحويل التحديات داخل مدارسهم الى افكار وحلول ليتم تطبيقها على ارض الواقع وغرس قيم المواطنة الصالحة من خلال التعاون مع المجتمع المحلي والاستفادة القصوى من مشاركتهم وطاقاتهم الإيجابية للنهوض بمستوى الوعي المجتمعي لديهم وتسخيرها لخدمة مجتمعاتهم المحلية.

ونظراً لأهمية التشاركية المجتمعية فقد بادرت مدرسة زينب بنت الرسول الأساسية المختلطة بالمشاركة في مبادرة سنبلة بقيادة المديرة هنادة عرار ، وذلك من أجل خلق نواة للإبداع والتغيير الايجابي ونشر ثقافة الابتكار والريادة الإجتماعية في نفوس الطلبة والمعلمات وتحويل هذه الافكار الى حلول إبداعية بسيطة تنعكس إيجاباً على بيئة المدرسة ورفع المستوى العلمي لدى الطلبة.
وبعد التشاور بين أعضاء المبادرة في المدرسة تم الاتفاق على اطلاق اسم المشروع المنوي استحداثه «عالم سنبلة المهني» وبناء على اسم المشروع تم استحداث «غرفة المهني» وهي غرفة كانت تحتوي على أغراض متراكمة.
وبعد تنظيفه جيداً وإعادة دهانه وإنارته بشكل ملائم تم تجهيزه بطاولات وكراسي وخزانات علوية وسفلية.
حيث تم العمل بروح الفريق بايجابية يملؤها النشاط والمحبة مع معلمات متميزات ممثله ب مرام غنايم وميسون عرار والهام خوالدة ، بالمشاركة من أعضاء من المجتمع المحلي وأولياء امور الطلبة.

وبالهمة والاصرار والمعنويات العالية من قبل فريق المبادرة تم انجاز المبادرة واستحداث هذه الغرفة التي عززت لدى الطلبة روح العلم والعمل وتحقق من خلال المبادرة انعكاسات ايجابية في ربط التعلم بالحياة وتحقيق مبادئ التنمية الشاملة وتحسين البيئة المدرسية والتعلم عن كيفية استثمار الموارد المادية والبشرية في المجتمع المدرسي وتعزيز علاقات الاتصال والتواصل لتحقيق الأهداف التربوية بروح العمل الجماعي والتشاركية.

المدرسة ممثلة وفريق المبادرة تقدمت بالشكر والتقدير لمديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا ممثله بمدير التربية والتعليم الدكتورة/ أرجوانا المومني ، على التوجيهات والمتابعة ما أسهم في إنجاح هذه المبادرة الطيبة.