اختتام معسكر المشاركة السياسية والحزبية في مركز شابات غور الصافي


اختتمت مديرية شباب محافظة الكرك بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية معسكر " المشاركة السياسية والحزبية" بمشاركة 40 شاب وشابة بمركز شابات غور الصافي النموذجي.

وقال مدير شباب الكرك الدكتور ثامر المجالي أن الأردن أمام مرحلة هامة على صعيد التحديث السياسي للشباب وإن التحديثات والقوانين تهدف إلى تعزيز الحياة الديمقراطية عن طريق تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لانخراطهم في العمل السياسي والحزبي والعمل العام بشكل بناء وإيجابي.

وأشار أنس الطرمان من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية إن العمل الحزبي والانتساب للأحزاب أمر مرغوب فيه ويلقى تشجيعا واهتمام من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، حيث تم تخفيض سن الترشح إلى 25 عاما وهي عوامل داعمة للشباب الذين لهم دور كبير في التغيير وصناعة المستقبل.


ووضح الطرمان أن قانون الأحزاب والانتخاب، أقر شروطا لتحفيز مشاركة الشباب والمرأة في الحياة السياسية والحزبية، وضمن المشاركة في الانتخابات البرلمانية ضمن القائمة الحزبية.

وبينت رئيسة مركز شابات غور الصافي معالي الشعار أن المعسكر استهدف أعضاء مركز شباب وشابات غور الصافي ضمن الفئة العمرية 18-30 عاما من كلا الجنسين في إطار تنفيذ برامج لتمكين وتعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة وتنفيذ محاور الخطة الوطنية لتحديث المنظومة السياسية.

وأضافت أن البرنامج يتضمن إقامة ورش تعريفية بقانوني الانتخاب والأحزاب وجلسات توعوية حول أهمية المشاركة الشبابية في الحياة العامة وتمكين الشباب من أدوات وآليات المشاركة في الحياة السياسية والانخراط في الأحزاب.