"اليرموك" وشركة جوباك توقعان مذكرة تفاهم بمجال التكنولوجيا المالية

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، والمدير العام للشركة الأردنية لأنظمة الدفع و التقاص "جوباك" العين مها البهو، بحضور عضو مجلس أمناء الجامعة المهندس أنمار الخصاونة، اليوم الخميس مذكرة تفاهم بين الجانبين تهدف إلى توفير الفرص لطلبة الجامعة لتطوير المشاريع والأفكار الريادية المتعلقة بالتكنولوجيا المالية.
وأكد مسّاد أن توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين يعزز من دور الجامعة في توفير بيئة تعليمية مبتكرة ومتقدمة لطلبتها، من خلال توفير الدورات وورش العمل التدريبية للطلبة في مجال التكنولوجيا المالية، ما يسهم في رفع مهاراتهم التقنية والفنية والشخصية، فضلا عن إتاحة الفرصة للطلبة لتطوير مشروعاتهم المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية، واختبار منتجاتهم في بيئة فحص افتراضية، ما يمكنهم من تطبيق ما تعلموه بشكل عملي ويعزز من قدرتهم على الابتكار والإبداع.
وأضاف أن هذا التعاون هو امتداد لخطة الجامعة في بناء علاقات قوية مع القطاع الخاص، وتوفير فرص لطلبتها للوصول إلى المستثمرين وأرباب العمل، وتفعيل الشراكات التي تدعم إطلاق مشروعات الطلبة في الأسواق المحلية والعالمية، ما يسهم بتعزيز مفهوم ريادة الأعمال بين الطلبة، وتوفير بيئة محفزة تمكنهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة ومستدامة.
من جانبها، أكدت البهو أهمية التعاون مع جامعة أردنية متميزة كجامعة اليرموك التي تضم كفاءات علمية متميزة وتخرج جيلا من الشباب الأردني الكفؤ القادر على الانخراط بسوق العمل المحلي والعربي، مؤكدة سعي الشركة الدؤوب لتمكين المبتكرين ورواد الأعمال في قطاع التكنولوجيا المالية من تقديم منتجات وخدمات مالية مبتكرة للنهوض بالتحول الرقمي ورفع الاشتمال المالي للوصول الى اقتصاد رقمي مستدام.
وأشارت إلى أن الشركة قامت بتأسيس مركز التكنولوجيا المالية JOIN Fincubator لاحتضان المبتكرين ورواد الأعمال وتمكينهم من فحص وتطوير منتجاتهم، ورفع كفاءتهم، وتسهيل وصولهم الى التمويل وإطلاق منتجاتهم، حيث يتضمن هذا المركز برنامج خاص يستهدف فئة الطلبة في الجامعات لمساعدتهم في تطوير المشاريع المتعلقة بالتكنولوجيا المالية.
ونصت المذكرة على إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للاستفادة من البرنامج الخاص بقطاع الطلبة، حيث يُقسم البرنامج إلى أربعة برامج متخصصة وهي: الأبحاث، والتدريب، وتطوير المشروعات الإبداعية، والهاكثون .