مراهقة ترى شبيهتها على تيك توك لتكتشف أنهما توأم

كانت الشابة إيلين ديسادزي، تتصفح تيك توك، حين وجدت شابة تدعى آنا بانشوليدزي، تشبهها تماماً، وبعد الدردشة والتعارف اكتشفتا تبنيهما، فأجريتا اختبار الحمض النووي، ليتبين أنهما أكثر من قريبتين، وأنهما توأم.


وحسب "ديلي ميل"، فإن الأختين من بين عشرات الآلاف من الأطفال الجورجيين، الذين تم بيعهم بشكل غير قانوني في فضيحة الاتجار بالأطفال التي استمرت لعقود من الزمان،. وقد شهد المخطط، الذي كشف عنه الصحفيون والعائلات التي تبحث عن أقارب مفقودين، سرقة الأطفال من أمهاتهم - اللواتي قيل للعديد منهن أنهن توفين - ثم بيعهم لآباء بالتبني في جورجيا والخارج.



شبكة


واكتشف صحفيون أن عمليات التبني غير القانونية جرت على مدار أكثر من 50 عامًا، وتم تنسيقها من قبل شبكة من مستشفيات الولادة والحضانات ووكالات التبني، التي تواطأت لأخذ الأطفال من والديهم وتزوير سجلات الميلاد ووضعهم مع عائلات جديدة مقابل المال.

ذلك و بدأت إيلين وآنا، اللتان تبلغان من العمر 19 عامًا الآن، في كشف ماضيهما الخفي قبل عامين.

قالت إيلين، وهي طالبة علم نفس "أصبحنا صديقتين دون أن نشك في أننا قد نكون شقيقتين، لكننا شعرنا بوجود رابط خاص بيننا".

وقالت آنا: "لقد كافحت لمعالجة الحقيقة، وقبول الواقع الجديد - الأشخاص الذين ربوني لمدة 18 عامًا ليسوا والدي"، وأضافت: "لكنني لا أشعر بأي غضب على الإطلاق، فقط امتنان كبير للأشخاص الذين ربوني، والفرح بالعثور على لحمي ودمي".



200 ألف


وفي الصيف الماضي، أخبر والدا الفتاتين بشكل مستقل أنهما تم تبنيهما.

وتم ترتيب الاختبار لإلين وآنا بمساعدة الصحفية الجورجية تامونا موسيريدزي، التي تدير مجموعة على فيسبوك مخصصة لإعادة توحيد الأطفال المسروقين من والديهم.

وتضم المجموعة أكثر من 200000 عضو ، بما في ذلك الأمهات اللاتي أخبرهن موظفو المستشفى أن أطفالهن ماتوا بعد وقت قصير من ولادتهم، ثم اكتشفوا بعد سنوات أنهم ربما على قيد الحياة.



شراء الأطفال


وقالت موسيريدزي: "اختار بعض الأشخاص عن عمد التحايل على القانون وشراء طفل، لتجنب قوائم الانتظار التي تستمر لعقود من الزمن". وتقول الصحفية إنها تمتلك أدلة على أن ما لا يقل عن 120 ألف طفل "سرقوا من والديهم وبيعوا" بين عامي 1950 و2006، عندما ألغت إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر التي اتخذها الرئيس الإصلاحي ميخائيل ساكاشفيلي هذه الخطة في نهاية المطاف.

وقالت موسيريدزي إن الآباء الجدد في جورجيا يدفعون ما يعادل راتب عدة أشهر لترتيب التبني، في حين يباع الأطفال المهربون إلى الخارج بما يصل إلى 30 ألف دولار.

و قررت والدة إيلين بالتبني، ليا كوركوتادزي، مع زوجها التبني بعد أن علما أنهما لا يستطيعان إنجاب أطفال بعد عام من زواجهما، لكن التبني من دار للأيتام بدا مستحيلاً تقريباً بسبب قوائم الانتظار الطويلة.

وتم لم شمل أكثر من 800 عائلة في جورجيا حتى الآن، فيما لازالت التحقيقات جارية.