نصير والشديفات يؤكدان أهمية التعاون بين جامعة آل البيت ومجلس محافظة المفرق لتنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة قريبا



رئيس جامعة آل البيت يلتقي برئيس مجلس محافظة المفرق ووفد من المجلس. 

الانباط يوسف المشاقبة 
التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور أسامة نصير برئيس مجلس محافظة المفرق سعادة الأستاذ خليل الشديفات ووفد من المجلس تم خلاله بحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعة ومجلس المحافظة.

وأكد الدكتور نصير حرص الجامعة الانفتاح والتعاون مع جميع المؤسسات الوطنية وبما يخدم المصلحة العامة، مرحبا برئيس المجلس وزملائه في المجلس لهذه الزيارة إلى الجامعة.

وأشار الدكتور نصير أن الجامعة بدأت بتنفيذ خطتها وفق العمل المؤسسي الهادف لإعادة تعافي الوضع المالي للجامعة من خلال ما تم  من إجراءات ساهمت في تحسين واقع الحال للبنية التحتية والمرافق لتوفير بيئة جامعية آمنة ومريحة لأبنائنا الطلبة، مبيناً أن الجامعة قامت باستحداث كلية العلوم الطبية، والتوجه أيضا لإنشاء كلية التعليم التقني لتوفير التخصصات المطلوبة للعمل محلياً وخارجياً.

وأوضح الدكتور نصير أن الأولوية القادمة للإستثمار في الجامعة من خلال شراكة مع الجميع لتنفيذ مشاريع تعليمية وصحية وغيرها بما يحقق التنمية المستدامة وتأمين فرص التشغيل، منوهاً أن محافظة المفرق تعتبر سلة غذائية أساسية وسيكون هناك مشاريع بهذا القطاع الهام بالتركيز على المشاريع الزراعية النوعية.

رئيس مجلس محافظة المفرق سعادة الأستاذ خليل الشديفات وجه شكره وتقديره إلى عطوفة الأستاذ الدكتور أسامة نصير رئيس الجامعة على هذه الخطط والنقلة الجديدة التي تشهدها الجامعة في هذه الأيام والذي يؤكد حرص رئاسة الجامعة على تحسين واقع هذا الصرح العلمي المميز والذي نفاخر به.

وأشار الشديفات إلى أن مجلس محافظة المفرق أتفق مع رئيس الجامعة على وضع خارطة طريق عمل مشتركة لتقديم المشاريع ما بين الجانبين، موكداً دعم مجلس المحافظة للخطوات الجريئة المنفذة في الجامعة والتي تصب في خدمة المصلحة العامة.

وبين الشديفات إلى أنه تم الاتفاق البدء بإجراء الدراسات المطلوبة لبعض المشاريع والتي سيتم تنفيذها ما بين الجامعة ومجلس المحافظة والتي ستكون ريادية وهادفة لخدمة المجتمعات المحلية ومسيرة التعليم وبما يسهم في تحقيق تنمية مستدامة على أرض الواقع.

وقدم عدد من أعضاء مجلس المحافظة عدد من المقترحات، مشيدين بالنقلة النوعية وخطط التطوير الحالية في الجامعة، حيث سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع. 

وقام الدكتور نصير والشديفات وأعضاء مجلس محافظة المفرق بجولة ميدانية على بعض مرافق الجامعة والتي تم إعادة تأهيلها وفق متطلبات هذه المرحلة.
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات وبعض مدراء الدوائر في الجامعة.