استمرار فعاليات المسابقة الدولية آرميثون 2024 لليوم الثاني

تستمر لليوم الثاني على التوالي، فعاليات المسابقة الدولية آرميثون 2024، بنسختها الثانية، والمتخصصة للجيوش والأجهزة الأمنية في مجالات الأمن السيبراني والتشفير، في فندق الإنتركونتينينتال/ عمّان، بمشاركة 20 فريقاً من 13 دولة شقيقة وصديقة، وبتنظيم من المركز الأردني للتصميم والتطوير (جودبي).


واشتملت فعاليات المسابقة، على 4 جلسات حوارية بين المتسابقين والخبراء والمختصين وأصحاب القرار المعنيين في مجال الأمن السيبراني والتشفير، تم تقديمها من خلال 4 محاور رئيسية متخصصة بالأمن السيبراني ودمجه بالذكاء الاصطناعي، التحقيقات الرقمية والذكاء الاصطناعي، الدمج بين الطائرات المسيرة ومضاداتها والأمن السيبراني، ومحور متخصص بالبنية التحتية الحرجة.


يشار إلى أن مسابقة آرميثون 2024 تقام على مدار ثلاثة أيام، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمتخصصة بمجال الأمن السيبراني والتشفير، تضمنت تحديات في مجالات جمع المعلومات عبر منصات التواصل الاجتماعي، التحقيقات الرقمية وإيجاد حلولها، تشفير البيانات، إضافةً إلى تطبيقات عملية للطائرات المسيرة وأنظمة تشغيلها، وتحديات الحوسبة السحابية.


وعلى هامش المسابقة، كرّم رئيس اللجنة التوجيهية العليا للمسابقة، مدير عام المركز الأردني للتصميم والتطوير "جودبي"، الجهات الداعمة والراعية للمسابقة، والمتحدثين المحليين والخارجيين.