رئيس السلطه يطلع على سير العمل لشركة الوطنية العقارية الأردنية في العقبة





 قام رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، بزيارة للشركة الوطنية العقارية الأردنية في المنطقة الجنوبية لمدينة العقبة، رافقه فيها  مفوض الاقتصاد م. حمزة الحاج حسن ومفوض المدينة والإقليم عبدالله النجادات ، 
واستهدفت الزيارة تعزيز التواصل والإطلاع على سير العمل والخطط التشغيلية والمشاريع المستقبلية للشركة.
وأكد الفايز خلال الزيارة على أهمية الشراكة الإستراتيجية مع الوطنية العقارية، واصفاً إياها بأحد المشاريع الاستثمارية الناجحة في العقبة والتي تعتبر من أهم عوامل تمكين الإستثمار في المنطقة مشيراً أن هذه الشراكة تسهم إيجاباً في تطوير قطاع اللوجستيات وخلق منطقة لوجستية متكاملة تخدم القطاع الاستثماري، حيث تساهم في إستقطاب المزيد من الإستثمارات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة و توفير فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة.

كما أشار الفايز إلى دعم السلطة لكافة الشركات الإستثمارية في المنطقة الخاصة، وتحفيز البيئة الاستثماريّة لرفع تنافسية العقبة على المستوى الدولي وذلك من خلال تسهيل الإجراءات وتقديم الحوافز لجذب المستثمرين، ما يعزز من مكانة العقبة كمركز لوجستي عالمي  في المنطقة.

بدوره استعرض الرئيس التنفيذي للشركة م.  شريف كمال دور الشركة والخدمات المختلفة التي تقدمها من خلال توفير المرافق اللوجستية من مستودعات  و ساحات لوجستية  وبنية تحتية متكاملة للإستثمار على مساحة تبلغ (2000) دونم موزعة على مساحة قدرها 1500 دونماً في المنطقة الجنوبية و500 دونم في المنطقة الشمالية  ، وأعرب كمال عن الإعتزاز  بالشراكة مع سلطة العقبة الداعم الرئيس لضمان وديمومة العمل الاستثماري للمشروع  في المنطقة الخاصة. 
 
وأوضح  أن الشركة الوطنية العقارية الأردنية تأسست عام 2006 كشركة مساهمة خاصة تعملُ ضمن رؤية وهدفٍ واضح يكمنُ في جعلِ إدارةِ العمليات الاستثمارية أكثر سهولةً على المُستثمرين، إذ نسعى من خلالها  تحقيق هذا الهدف من خلال تقديمِ مجموعةٍ مُتكاملةٍ من الخدمات والاحتياجات الآنية والمستقبلة للاستثمارات والمشاريع المختلفة من مساحات التخزين والمستودعات  والأراضي المطورة والمرافق التجارية والصناعات الخفيفة والمتوسطة ومرافق عقارية متعددة الإستخدام. 

و في ختام الزيارة قام الفايز بجولة في عدد من المصانع وساحات التخزين والمستودعات مطلعا على مراحل سير عمليات الإنتاج والعمل  إضافة لزيارة مكاتب مديرية التخزين التابعة لسلطة العقبة داخل حدود الشركة الوطنية