في إطار متابعة زيارة سمو ولي العهد الى سنغافورة أبو السمن يستقبل وفد هندسي سنغافوري



1 تموز 2024
في إطار متابعة زيارة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الى سنغافورة في الحادي عشر من الشهر الماضي، استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن اليوم، وفدا من شركة مينهارت العالمية للتخطيط والتصميم الهندسي التي تعد واحدة من اكبر الشركات الهندسية في آسيا. 
حيث عرض ابو السمن أمام وفد الشركة مجالات عمل الوزارة والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع المقاولات والإنشاءات، مؤكدا اهمية انتظام اللقاءات بين مؤسسات القطاع العام والخاص في البلدين لتعزيز أطر التعاون بينهما في مجالات الطرق والجسور والبنية التحتية، الابنية، الاسكان، ومجالات ادارة المشاريع والاشراف الهندسي والخدمات الاستشارية المتنوعة.
واستعرض ابو السمن واقع حال قطاع الانشاءات الاردني وتطلعات الوزارة المستقبلية لتطوير قطاع الانشاءات في الاردن وضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في ادارة المشاريع لضمان تنفيذها ضمن الكلف والوقت المحدد، معربا عن تطلع الوزارة الى تبادل الخبرات مع المؤسسات السنغافورية.
من جهته قدم الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور شهرزاد نسيم والوفد المرافق له شرحا تفصيليا حول اهتمامات الشركة ومشاريعها في قطاعات البنية التحتية والنقل و المياه والمطارات والسكك الحديدية والاسكان والمباني العالية، مثمنين مستوى العلاقات المتنامي بين الأردن وسنغافورة والذي من شأنه أن ينعكس على الأعمال الهندسية في البلدين.
وسيقوم الوفد السنغافوري قريبا بعقد اجتماع فني يلتقي خلاله المعنيين في الوزارة من إدارة الطرق، وادارة الأبنية، ودائرة العطاءات ومؤسسة الإسكان والتطوير الحضري لبحث أوجه التعاون في مختلف المجالات.